هل تناول الكثير من الفاكهة يسبب ضررا للجسم؟

الأحد، 04 يونيو 2017 12:00 م
هل تناول الكثير من الفاكهة يسبب ضررا للجسم؟ تناول الفواكه كثيرا.. أضراره وفوائده
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفاكهة  جزء من اليوم الغذائى العادى الذى يشجعنا على تناول الطعام، كما ينظر إليها على أنها أكثر الأغذية المفيدة للصحة،  ويرجع ذلك إلى العناصر الغذائية بها، ومع ذلك، أبدى خبراء العديد من التحفظات على الإكثار من تناول الفاكهة.

 

كيف يمكن أن تكون الفاكهة سيئة بالنسبة لك؟

ووفقا لموقع " healthambition"، فإن الأسباب الرئيسية للمخاوف الصحية عندما يتعلق الأمر بالفاكهة هي كمية السكر التي تحتوي عليها.

كمية السكر التى توجد  بشكل طبيعي في العديد من الفواكه مرتفعة بشكل معقول بالمقارنة مع غيرها من الأطعمة، وكمية ونوع السكر الذي نستهلكه له تأثير على أجسادنا وصحتنا، لذلك أولا، نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على نسبة السكر.

ما هو السكر؟

السكر هو الاسم العام لمجموعة من الكربوهيدرات ذات المذاق الحلو، وهناك سكريات بسيطة - السكريات الأحادية، مثل الجلوكوز والفركتوز، وهناك أيضا السكريات المعقدة تسمى السكريات، مثل السكروز، المالتوز واللاكتوز، وتسمى السكريات الأكثر تعقيدا مع أطول السلاسل الكيميائية السكاريد والسكاريد.

النوع الأكثر وفرة السكر الموجود في الفاكهة هو سكر الفركتوز.

 

لماذا يكون  السكر سيئا؟

على الرغم من أن معظمنا يتمتع بطعم السكر اللذيذ، فإن له الكثير من  الآثار الضارة على الجسم، ويسبب اختلالا وظيفيا في التمثيل الغذائي.

وقد أثبتت الدراسات أن الإفراط في تناول السكر يسبب زيادة الوزن والبدانة، وزيادة نسبة السكر في الدم، وخطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، الذى يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

وأكد بعض الخبراء أن الفاكهة تحتوي على السكر في شكل الفركتوز، قد تكون الفاكهة سيئة بالنسبة لنا أيضا، ولكن الفواكه مكونة  أيضا من الماء والألياف والفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأساسية.

 الفاكهة غنية جدا بالألياف والعديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم الأكثر شيوعا A، B1، B2 و B6، وحامض الفوليك والبوتاسيوم.

 أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن الفاكهة هي مصدر ممتاز لمجموعة واسعة من المواد المضادة للاكسدة، التى تمنع أو تحد من أضرارالأوعية الدموية، ويمكن أن تساعد أو تمنع أمراض مثل تصلب الشرايين، وبعض أنواع السرطان، وبعض أنواع التهاب المفاصل ومرض الزهايمر.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفوائد الصحية للفاكهة، طالما ليس هناك سبب محدد لعدم تناول تلك الفاكهة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة