مسئول روسى: موسكو ستغطى كامل أراضيها بمظلة مضادة للصواريخ

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:59 م
مسئول روسى: موسكو ستغطى كامل أراضيها بمظلة مضادة للصواريخ نائب رئيس الوزراء الروسى ديمترى روجوزين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى ديمترى روجوزين أن المصانع الدفاعية الروسية قدمت لوزارة الدفاع خيارا دفاعيا صاروخيا سيسمح بتأسيس مظلة مضادة للصواريخ فوق الأراضى الروسية كاملة.

وقال روجوزين -فى تصريح له نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية، اليوم الأربعاء- "مجموعة العمل المشتركة لوضع الأساس التقنى للدفاع الجوى والفضائى الروسى والتى أتولاها منذ عام 2012 خلُصت إلى تمكن العلماء العسكريين من تقديم اقتراح لوزارة الدفاع بشأن درع صاروخى يتضمن عناصر أرضية وفضائية، وبمجرد دخول النظام الفضائى المتكامل فى حيز التنفيذ فستجد روسيا نفسها محمية بمظلة مضادة للصواريخ".

وكان قائد القوات الفضائية الروسية الليفتنانت جنرال الكسندر جولوفكو قد قال -فى وقت سابق- أن الجيل الجديد من الرادار "فورونيج-دى إم" الذى دُشن فى كراسنوياريسك سيدخل الخدمة بحلول نهاية العام الجارى.

وهذا الرادار قادر على رصد الأهداف الباليستية وتلك التى تخترق حاجز الصوت على مسافة 6 آلاف كيلومتر، وتم تجريب هذه النسخة منذ نهاية العام الماضى، ورصد الرادار ستة صواريخ باليستية عابرة للقارات أُطلقت منذ ذلك الحين، والرادار مخصص لرصد الأهداف فى القطاع الشمالى الشرقى من المحيط الهادى إضافة إلى شمال روسيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة