دقت ساعة العمل.. رئيس الوزراء يفتتح كأس العالم لشباب السلة بالقاهرة.. وزير الرياضة يتابع الاستعدادات.. رؤساء الأندية وشخصيات مهمة تحضر الحدث العالمى.. والجهاز الفنى للمنتخب يتطلع لربع النهائى

السبت، 01 يوليو 2017 05:12 م
دقت ساعة العمل.. رئيس الوزراء يفتتح كأس العالم لشباب السلة بالقاهرة.. وزير الرياضة يتابع الاستعدادات.. رؤساء الأندية وشخصيات مهمة تحضر الحدث العالمى.. والجهاز الفنى للمنتخب يتطلع لربع النهائى رئيس الوزراء يفتتح كأس العالم لشباب السلة بالقاهرة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ساعات قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم لشباب السلة تحت 19 سنة والتى يستضيفها استاد القاهره في الفترة من 1 إلى 9 يوليو الجارى بمشاركة 16 منتخبًا على مستوى العالم. 
 

رئيس الوزراء يفتتح المونديال

 
من المقرر أن يقوم شريف رئيس إسماعيل رئيس الوزراء وخالد عبد العزيز وزير الشباب بافتتاح البطولة خاصة أن المونديال يقام تحت رعاية رئاسة الجمهورية، بناءً على طلب مسئولي اتحاد السلة، وهو ما تمت الموافقة عليه من الرئيس السيسي.
 
وسيشهد حفل الافتتاح حضور عدد من الشخصيات المهمة منها خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ووزراء كل من التربية والتعليم والتضامن والسياحة وغيرهم من الوزراء، بالإضافة إلى ممثلين عن أندية مصر وعلى رأسهم الأهلي والزمالك والجزيرة والاتحاد بالاضافة لعدد من قدامى اللاعبين الذين مثلوا مصر في البطولات العالمية وممثلي الدول الأجنبية وأعضاء مجالس اتحاد كرة السلة السابقين.
 
من جانبه يقوم خالد عبد العزيز وزير الرياضة بمتابعة الحدث في كل الأوقات والاطمئنان على جاهزية استضافة الحدث العالمي فيزور الصالات بالاستاد ويتفقدها ويبدى ملاحظاته، بالإضافة إلى اجتماعه بلاعبى المنتخب والجهاز الفني، وحثهم على بذل أقصى ما لديهم من جهد حتى يظهر الفراعنة في مستوى جيد أمام منتخبات العالم. 
 

كواليس حفل الافتتاح

 
صورة جماعية لخالد عبد العزيز مع منتخب السلة
صورة جماعية لخالد عبد العزيز مع منتخب السلة
 
ينطلق حفل الافتتاح الساعة 7.30 مساءً بأغنية لفريق شارموفرز ثم طابور عرض الفرق المشاركة وعددها 16 فريقًا من مختلف قارات العالم.
 
وعقب طابور العرض يلقى مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري كلمة ثم كلمة لرئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي مستر لوجو كوتلييه وكلمة لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.
 

الجهاز الفني ودور ربع النهائي

 

منتخب السلة
منتخب السلة
 
يدخل الجهاز الفني للمنتخب البطولة ولديه طموح وهدف واحد وهو الوصول إلى دور ربع النهائي وهو ما لم يحققه منتخب افريقى أو عربي خلال النسخ الماضية من المونديال.
 

قائمة الفراعنة في المونديال

 
تضم قائمة المنتخب كلاً من عمر عزب، محمد أسامة جابر، عبد الرحمن سمير، عمر إيهاب، محمد ناصر، محمد رضا، عمر الشيخ، عبد الرحمن الجندى، على أسامة، عصام تامر، وأحمد بيبو، سيف الصناديلى وقد تم ضم على أسامة القائمة بعد استبعاد عمر الألفي لأسباب فنية.
 

أمريكا وإسبانيا فى الأهرامات

 
حرصت بعض المنتخبات المشاركة فى البطولة على زيارة بعض المعالم الآثارية فى مصر فى مقدمتها الأهرامات خاصة منتخبي إسبانيا وأمريكا.
 
19554211_10158954026890187_1608925702021574822_n
زيارة لاعبو منتخب إسبانيا للأهرامات
 
اعبو منتخب امريكا فى بازارات الاهرامات
لاعبو منتخب أمريكا فى بازارات الأهرامات
 
 

المنتخبات المشاركة فى البطولة 

يشارك بالبطولة 16 منتخبًا هى كل من: الأرجنتين، وألمانيا، وكندا، وإيران، نيوزيلندا، مصر، اليابان، أنجولا، كوريا، بورتريكو، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ليتوانيا، مالى، أمريكا.

قرعة البطولة ومجموعة مصر 

 أسفرت قرعة البطولة عن تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات تضم كلاً مجموعة 4 منتخبات، المجموعة الأولى تضم كلاً من الأرجنتين ونيوزيلندا وكوريا وفرنسا، المجموعة الثانية ألمانيا ومصر وبورتريكو وليتوانيا، والمجموعة الثالثة كندا واليابان وإسبانيا  ومالى، وفى المجموعة الرابعة إيران وأنجولا وإيطاليا وأمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة