الدورى المصرى "ترانزيت" الأفارقة للاحتراف الخارجى

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:30 ص
الدورى المصرى "ترانزيت" الأفارقة للاحتراف الخارجى ستانلى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللعب في الدورى المصرى فرصة ذهبية أمام اللاعبين الأفارقة لأنه يرفع من أسهم تسويقهم بشكل جيد في الدوريات الخارجية سواء الأوربية أو العربية باعتبار أن الدورى المصرى يتم متابعته من جانب كشافة أوربيين.

الانضمام إلى أحد أندية الدورى المصرية بمثابة قبلة الحياة للاعبين الأفارقة الذين يرغبون في أن يخوضون تجارب احترافية خارج بلادهم لأن تواجدهم في الايجبشن ليج يصنع لهم أسماءا ويزيد من قيمتهم التسويقية في الميركاتو العالمى وهناك أدلة كثيرة على ذلك، حيث يعد الدورى المصرى بمثابة محطة "ترانزيت" ينقل اللاعبين الأفارقة نحو الحلم الأكبر في اللعب بالدوريات الأوروبية أو نحو تحصيل المال في الدوريات العربية والخليجية.

ستانلى

يعد النيجيرى ستانلى من أكثر الرابحين من اللعب في الدورى المصرى بعدما تألق مع وادى دجلة وانضم منه إلى الزمالك وهما من صنعا اسمه في عالم الساحرة المستديرة قبل أن تمنحه الفرصة في الاحتراف بالدورى السعودى من بوابة القادسية.

ستانلى
ستانلى

 

أنطوى

جون أنطوى سبق له التألق في صفوف الإسماعيلى وهو ما قاده للرحيل والاحتراف في الشباب السعودى مقابل مبلغ مالى كبير بعدما لعب الدورى المصرى الذى فاز من خلاله بلقب الهداف في صناعة اسمه على المستوى المحلي والدولى.

انطوى
انطوى

 

نانا بوكو

تألق بوكو مع اتحاد الشرطة قبل أن ينتقل منه إلى المقاصة مقابل مبلغ مليون جنيه ويواصل اللاعب تألقه في صفوف الفريق الفيومى ويصبح مثار اهتمام من أندية محلية وعربية وينتقل إلى الشباب الإماراتى في يناير الماضى ولكن غياب التوفيق في رحلته الاحترافية بالإمارات عجل بعودته للإمارات.

نانا بوكو
نانا بوكو

 

إيفونا

الجابونى ماليك إيفونا تألق في صفوف الأهلى وقدم موسم استثنائى مع الفريق الأحمر حتى تلقى عرضا مغريا من تيانجين الصين وهو ما دفع الإدارة الحمراء لقبول العرض المغرى الذى وصل إلى 8 ملايين يورو.

ايفونا
ايفونا

 

فلافيو

التألق اللافت للنظر للأنجولى فلافيو أحد أبرز المحترفين الأفارقة في الدورى المصرى قاده للاحتراف في صفوف الشباب السعودى مقابل مبلغ خيالى حصلت عليه الإدارة الحمراء، حيث لعب .

فلافيو
فلافيو

 

جيبور

لمع اسم ويليام جيبور في صفوف طلائع الجيش بادورى المصرى قبل أن ينضم بعدها إلى الدورى البرتغالى في صفوف ريو آفى وينضم بعدها إلى الوداد المغربى ويقدمعروضا طيبة وبات من أبرز المهاجمين في دورى الأبطال الإفريقى.

جيبور
جيبور

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة