رئيس الجامعة الألمانية: طلابنا مهمتهم الآن تنمية كل شبر من أرض مصر

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:48 م
رئيس الجامعة الألمانية: طلابنا مهمتهم الآن تنمية كل شبر من أرض مصر دكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية
رسالة برلين – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن متوسط القبول فى كليات الجامعة على مدار الأعوام السابقة 95%، وتقوم الجامعة بتمويل البحث العلمى من خلال الطلاب باليورو، وتتحمل الجامعة تكاليف باهظة، مشيرا إلى أن الجامعة ترفع شعار "الجامعة ليست للقادر، ولكنها للنابغ" وهذا ما جعل الجامعة تخصص 4 برامج للمنح للمتفوقين.
 
وأضاف منصور، بكلمته خلال ندوة "الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها فى المجتمع المحلى والدولى"، التى عقدت فى فرع الجامعة الألمانية ببرلين، أن الجامعة تقدم منح كاملة للطلاب اوائل الجمهورية، التى وصلت لـ 372 من أوائل الثانوية العامة، مما يشير إلى التحاق 55% من أوائل الثانوية العامة على مدار السنين السابقة بالجامعة.
 
وأوضح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تقدم منحا لطلاب دول حوض النيل، بجانب منح لأوائل المحافظات وأوائل الشهادات المعادلة.
 
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية أن هناك عشرات الطلاب حظوا بالمنح الكاملة تشمل مصاريف الدراسة والإقامة والمعيشة على مدار الأعوام الـ15 السابقة، ومهمتهم الآن تنمية كل شبر من أرض مصر، مؤكداً أن هذه المنح كانت لكل الطلاب على مستوى كل المحافظات، منها سيناء وأسوان.
 
وأوضح منصور أن 87% من إجمالى طلاب الجامعة الألمانية يتمتعون بالحصول على دجة أولى أو ثانية من المنح، و 52% من إجمالى طلاب الجامعة الألمانية يتمتعون بمنح إضافية لتميزهم وتفوقهم العامى بالإضافة إلى المساعدة المالية.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة