طالبان تعدم 7 ركاب بعد اختطافهم فى غرب أفغانستان

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:40 ص
طالبان تعدم 7 ركاب بعد اختطافهم فى غرب أفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون أفغان اليوم الأربعاء، أن متمردى حركة طالبان أعدموا 7 ركاب بعد اختطافهم فى إقليم فراه بغرب البلاد.

وأفاد المسؤولون، حسبما نقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، أن الحادث وقع فى وقت متأخر من يوم أمس فى حى بالا بولوك بعد توقف الحافلة التى كانت تقل الركاب ثم اختطافهم.

من جانبه، أكد المتحدث باسم حاكم الإقليم محمد ناصر مهرى أن الركاب تعرضوا لعملية الاختطاف فى حوالى الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلى أثناء سفرهم على الطريق السريع الذى يربط بين إقليمى فرح-هيرات.

وأضاف مهرى أن السلطات أغلقت الطريق السريع لعدة ساعات بعدما تم إعدام الركاب رميا بالرصاص على يد مقاتلى طالبان، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى وراء عملية إعدام المدنيين لم يتبين حتى الآن، ولم تعلق حركة طالبان بعد على هذه الأنباء.

من ناحية أخرى لقى زعيم بحركة طالبان مصرعه فى أحدث سلسلة من المعارك الداخلية بين متمردى الحركة الإرهابية فى إقليم نانجرهار شرق أفغانستان.

وأفاد مسئولون محليون بالإقليم -حسبما نقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الأربعاء- بأن الحادث وقع فى حى باتى كوت بالإقليم، فيما أكدت الحكومة المحلية -فى بيان- أن الزعيم المقتول يدعى "أحمد" وأنه انضم إلى الحركة الإرهابية منذ وقت طويل فى حى باتى كوت.

ولم تعلق الحركات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية، بينهم متمردو طالبان، على هذه الأنباء حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث لم يكن الأول الذى تندلع على إثره أعمال اقتتال داخلى بين متمردى طالبان فى أقاليم مختلفة؛ لاسيما فى أعقاب مقتل مؤسس الحركة الملا محمد عمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة