موجز أخبار الساعة6.. مؤشرات التنسيق: 98% للطب و92.1% للهندسة و95 للإعلام

الأربعاء، 12 يوليو 2017 06:14 م
موجز أخبار الساعة6.. مؤشرات التنسيق: 98% للطب و92.1% للهندسة و95 للإعلام مكتب تنسيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية، فى مقدمتها نشر نتيجة الثانوية العامة، ومؤشرات التنسيق بالمرحلة الأولى.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات، أن عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع من 90 % إلى 100 % إلى نحو  93 ألف طالب من بينهم نحو 38 ألف فوق الـ 95 % فى الشعبيتن العلمية والأدبية.
 
يترقب ملايين العاملين فى القطاع الخاص تنفيذ النتائج التى انتهى إليها اجتماع ائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر" مع وزارة القوى العاملة وممثلى رجال الأعمال، والذى عقد أمس، الثلاثاء، بمجلس النواب، وانتهى إلى الاتفاق على أن يتم صرف علاوة اجتماعية لغلاء المعيشة للعاملين فى القطاع الخاص بنسبة 10% من الأجر التأمينى، وسيترجم ذلك الاتفاق إلى اتفاقية جماعية ستوقع فى وزارة القوى العاملة الأحد المقبل، بحضور ممثلى اتحاد العمال وأصحاب الأعمال من مختلف الاتحادات "الصناعات والمستثمرين والغرف التجارية".
 
قالت وزارة التموين، اليوم الأربعاء، إنه سيتم التوقف عن دعم الدقيق للمخابز بداية من الشهر المقبل، فى إطار تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز.
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، وزراء الإعلام العرب المشاركين فى اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس المكتب التنفيذى لمجس وزراء الإعلام العرب.
 
أعلنت وزارة الداخلية مقتل أحد أهم كوادر حركة حسم الإرهابية فى تبادل لإطلاق النيران بمنطقة المرج بالقاهرة والمسئول عن تنفيذ عدة عمليات لاغتيال رجال الشرطة.
 
أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رئيس امتحانات الثانوية العامة فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة الأحد المقبل، بعد إعلان نتيجة الثانوية بالمدارس غدا الخميس.
 
فازت مصر والإمارات بعضوية المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد حصولهما على 17 و15 صوتا على التوالى وذلك لمدة عامين، فى حين أخفقت قطر فى الفوز بعضوية المكتب بعد أن حصلت على 5 أصوات فقط .
 
قال شريف فتحى، وزير الطيران، إن اجتماعه مع المهنس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ناقش نسبة الإنجاز فى برنامج الطيران المدنى، مؤكدا أن معدلات التنفيذ تسيير بمعدلات جيدة.
 
قناة الجزيرة هى الأداة الإعلامية الأكثر انتشارا وتأثيرا التى يستخدمها النظام الحاكم في قطر  للترويج لسياساته، وضرب استقرار الدول العربية، وتقديم غطاء إعلامى للجماعات الإرهابية.
 
فى إطار حرصنا الدائم على تقديم أفضل الخدمات المعلوماتية والرقمية للقارئ، ينشر  "اليوم السابع" الآن، نتيجة شهادة الثانوية العامة 2017، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم وقبل إعلانها فى المدارس، من خلال رقم الجلوس، عبر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" والتليفون المحمول والإنترنت والخط الأرضى.
 
يوما تلو الآخر، تحاول قطر كعادتها شراء التعاطف الدولى معها فى أزمتها مع الخليج العربى، بالرغم من عمليات التحريض ضد أشقائها من الدول العربية، استعانت الإمارة الإرهابية هذه المرة بشركة Portland Communications للاستشارات السياسية والعلاقات العامة ومقرها فى لندن، للبدء فى حملة إعلامية ضخم تحت عنوان "ارفعوا الحصار عن قطر".
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة حددت الزيادة بقيمة مصروفات المعاهد العليا الخاصة للطلاب الجدد الذين يتم قبولهم هذا العام بألا تزيد عن 15%‏، مؤكدًا على أن الوزارة تدخلت لتحديد هذه النسبة حماية للطلاب وأولياء الأمور فى ظل ارتفاع الأسعار. 
 
كشف سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر  استثناء الـ600 طالب الأوائل فى الثانوية العامة من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد، وذلك ضن قواعد التنسيق للعام الحالى.
 
أثار مندوب قطر لدى الجامعة العربية، حالة من الفوضى داخل اجتماع وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية.حيث طلب إعطائه الكلمة أكثر من مرة.
 
وجه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، رسالة إلى زيد رعد الحسين، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان، ردا على الإحاطة الإعلامية التي أدلى بها المتحدث باسم المفوض السامي بتاريخ 30 يونيو الماضى، وعلى التصريح الذي أدلى به ديفيد كاي، المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، بتاريخ 28 يونيو الماضى بشأن التقارير التي أفادت بتقديم عدد من الحكومات مطالبات إلى قطر بإغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية.
 
365 يوما مرت على تحركات الجيش التركى التى وصفها مراقبون بأنها مصطنعة لتمرير القرارات الأردوغانية الديكتاتورية، وبسببها شهدت تركيا عام أسود فى تاريخها، ذلك أن أردوغان استغل هذه التحركات فى بطش معارضيه وقمعهم واستبدادهم بشتى الطرق الديكتاتورية التى تلجأ إليها الدول الفاشية لإسكات مناصرى الديمقراطية.
 
يباشر مطار بنينا الدولى فى مدينة بنغازى، يوم السبت المقبل، تسيير رحلاته إلى داخل وخارج ليبيا بعد نحو ثلاث سنوات من التوقف نتيجة للهجمات الإرهابية المتوالية عليه.
 
قال العالم الدكتور مصطفى السيد، إنه عند الإصابة بمرض السرطان، يمكن التخلص منه بسهولة عند اكتشافه مبكرًا، مشيرًا إلى أن 95% من وفيات مرض السرطان يكون بعد انتشار المرض فى أكثر من مكان، وتشعبه بالجسم وعدم السيطرة عليه.
 
يتسلّح فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي بعدة عوامل ترجّح كفته فى الفوز على وادي دجلة والتأهل لدور الأربعة لمسابقة كأس مصر، حين يلتقى الناديان فى الثامنة مساء اليوم بدور الثمانية من عٌمر البطولة المحلية، أبرز هذه العوامل هى النشوة التى يعيشها لاعبو المادر الأحمر بعد الفوز أمام القطن الكاميرونى بدورى الأبطال الأفريقى.
 
أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الثلاثاء، طرح حذاء اللاعب المصرى محمد صلاح فى مزاد يخصص عائداته للأعمال الخيرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة