نائب أدكو يطالب وزير التعليم بالاعتذار للطالب الأول على الجمهورية بالبحيرة

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:00 ص
نائب أدكو يطالب وزير التعليم بالاعتذار للطالب الأول على الجمهورية بالبحيرة النائب محمد عبد الله زين
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب أدكو بمحافظة البحيرة، بياناً عاجلاً من خلال مجلس النواب إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص سقوط اسم الأول علمى علوم بالبحيرة من كشوف أوائل الثانوية، مطالباً وزير التربية والتعليم بالاعتذار رسمياً للطالب وتكريمه تعويضاً له عن حالة الإحباط التى وقعت عليه بسبب خطأ موظفى وزارة التربية والتعليم.

 

وأكد النائب، فى تصريحات خاصة، أن وزارة التربية والتعليم أخطأت فى حق مصطفى عصام حماد الطالب بمدرسة الطود الثانوية بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، شعبة علمى علوم، حينما أسقطت اسمه من كشوف أوائل الثانوية العامة على الرغم من حصوله على مجموع 409.5 درجة وهى نفس دراجات الأول على مستوى الجمهورية بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

 

وتساءل النائب لماذا تقع الوزارة دائماً فى هذا الخطأ؟ فهذه ليست المرة الأولى التى يسقط اسم طالب أو طالبة من كشوف أوائل الثانوية العامة، فلماذا لا تتحقق الوزارة من أسماء الأوائل قبل إصدار النتيجة، فهذا الأمر غير مقبول وتحقيقاً لمبدأ المساواة بين كل الطلاب.

 

جدير بالذكر أنه طالب مصطفى حماد، الأول علمى علوم بالثانوية العامة بالبحيرة، وزير التربية والتعليم بالتدخل الفورى لعودة الحق لأصحابه وإعلان اسمه بشكل رسمى من أوائل الثانوية العامة، مؤكدا ضرورة محاسبة المسئولين عن إعلان النتيجة لاختلافها عن الحقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة