الخارجية الأمريكية: أنشطة إيران تمتد لما وراء التهديد النووى ودعم الإرهاب

الأربعاء، 19 يوليو 2017 07:50 م
الخارجية الأمريكية: أنشطة إيران تمتد لما وراء التهديد النووى ودعم الإرهاب نويرت
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية ‏الأمريكية، أن إيران وكما نعلم جميعا ستظل واحدة من أخطر التهديدات للولايات المتحدة وليس فقط لمصالحنا هنا وحول العالم ولكن أيضا للاستقرار الإقليمى.

وأوضحت نويرت، فى تصريحات نقلها حساب وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر، أن أنشطة إيران تمتد لما وراء التهديد النووى وتطوير الأسلحة البالستية ودعم الإرهاب والتواطؤ مع الأسد وتهديد حرية الملاحة فى الخليج، مضيفة: "كما يتابع النظام الإيرانى احتجاز مواطنين أمريكيين ومن جنسيات أخرى على أساس زائف من الاتهامات المتعلقة بالأمن الوطنى".

وطالبت نويرت، إيران بإطلاق سراح المواطنين الأمريكيين وكل المحتجزين قسرا ليعودوا لأسرهم، مشددة على أنه قد مر ما يفوق العِقد على اختفاء روبرت ليفنسون من جزيرة كيش الإيرانية، وتعهدت طهران بالتعاون مع الولايات المتحدة لإعادة بوب لوطنه، مؤكدة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيمنح جائزة 5$ ملايين لمن يدلى بمعلومات قد تؤدى لعودة بوب سالما".

ومن جانبها قالت سارة ساندرز، نائبة الناطق باسم البيت الأبيض، إن وزارتا الخارجية والمالية الأمريكية قد اتخذتا خطوات قوية كجزء من استراتيجية لحماية أمريكا من تأثير إيران.

وأضافت ساندرا: "بينما نستمر فى العمل لمنع إيران من الحصول على سلاح نووى لن نتمكن من غض الطرف عن تهديدها لنا ولحلفائنا بطرق أخرى غير التهديد النووى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة