بالصور .. فريق علمى ينجح فى استزراع 100ألف متر من محار البصر البحرى بمرسى علم

الأربعاء، 19 يوليو 2017 10:42 ص
بالصور .. فريق علمى ينجح فى استزراع 100ألف متر من محار البصر البحرى بمرسى علم عملية استزراع محار البصر البحرى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح الفريق العلمى لجمعية هيبكا بالبحر الأحمر، فى أستزراع 100 ألف متر من محار البصر البحرى وهو ضمن أنواع الأصداف البحرية والتى تم استنزافها نتيجة لأنشطة الصيد الجائر .
 
وقالت محافظة البحر الأحمر،فى بيان لها اليوم، إنه تمت تجارب استزراع محار البصر بالمفرخ التجريبي لجمعية هيبكا كأحد مكونات مركز التعليم والتدريب التابع للجمعيه بمنطقة مرسى غالب بمرسى علم.
 
وأكد البيان أن المفرخ يضم أعداد من الأحواض وفلاتر تنقية المياه ومعمل كيميائى وبيولوجى و سكن للعاملين والمتدربين و تقوم الجمعيه بإعداد دليل إرشادى لأساليب تفريخ وتربية حيوانات البصر وخيار البحر إعداد برامج لتدريب السكان المحليين على التقنيات الخاصه بذلك.
 
كما أكد البيان أن هناك أكثر من 150 ألف حيوان من محار البصر ذات أطوال تتراوح بين 1 إلى 2 سم متوفرين بمعامل الجمعية بمنطقة بورت غالب.
 
وتابع البيان أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، يدعم ويشجع المجتمع المحلي من خلال توفير زريعه لمحار البوصر لاستزراعها في مناطق محدده وبأساليب الاستزراع الآمن بغرض إيجاد دخل بديل لرفع مستوى معيشتهم والحد من أنشطة الصيد حفاظاً على ما تبقى من مخزون طبيعي للأسماك، فقد نجح الفريق العلمى لجمعية حماية البيئة هيبكا .
 
عملية استزراع محار البصر بالبحر الاحمر
عملية استزراع محار البصر بالبحر الاحمر

محار البصر الذى تم استزراعه
محار البصر الذى تم استزراعه

مفرخ الاستزراع بمرسى غالب بالبحر الاحمر
مفرخ الاستزراع بمرسى غالب بالبحر الاحمر
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة