الرئيس الأفغانى: نصر على المصالحة مع باكستان أولا لتحقيق السلام

الأحد، 02 يوليو 2017 03:30 م
الرئيس الأفغانى: نصر على المصالحة مع باكستان أولا لتحقيق السلام الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبدالغنى
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس محمد أشرف عبدالغنى إن الحكومة الأفغانية لا تطلب من باكستان تحقيق السلام فى أفغانستان، حيث أن الحكومة الأفغانية تريد المصالحة مع باكستان أولا.

ونقلت وكالة أنباء /خاما برس/ الافغانية عن عبدالغنى قوله: إن بلاده تواجه حربا غير معلنة، كما يتهم المسئولون الأفغان باكستان بتقديم الدعم وتوفير الملاذ للجماعات الإرهابية فى أراضيها.

وفى وقت سابق قال عبدالغنى أنه من أجل السلام فى أفغانستان من المهم أن تتوصل الحكومة الأفغانية إلى اتفاق سلام مع باكستان أولا.

وأضاف أن متمردى طالبان لن يستمروا حتى لمدة شهر فى حالة عدم حصولهم على دعم من الخارج "فى إشارة إلى باكستان".

وقال الرئيس الأفغانى فى خطابه خلال مؤتمر الأمن فى ميونيخ أنه سيكون من الصعب إحلال السلام وإنهاء الصراع فى أفغانستان طالما أن التمييز من قبل بعض العناصر الإقليمية موجود فيما يخص بالإرهابيين الجيدين والسيئين.

ويصر المسؤولون الأفغان منذ وقت طويل على أن المجالس القيادية لجماعة طالبان وشبكة حقانى الإرهابية سيئة السمعة تتمركز فى بيشاور وكويتا ومناطق أخرى من باكستان حيث تخطط وتنسق الهجمات على افغانستان.

وقال المسؤولون الافغان فى وقت سابق أن الانفجار القاتل الذى وقع بالقرب من سفارة ألمانيا فى كابول من تخطيط شبكة حقانى فى باكستان بالرغم من أن قادة الشبكة وطالبان رفضوا دورهم فى الهجوم المدمر الذى اسفر عن مصرع أكثر من مائة وخمسين شخصا.

وقال البنتاجون فى تقرير الشهر الماضى "ان الجماعات المسلحة الافغانية، بما فيها شبكة طالبان وحقانى، تحتفظ بحرية العمل داخل الاراضى الباكستانية وتستفيد من الدعم من عناصر الحكومة الباكستانية".

وأضاف التقرير "على الرغم من أن العمليات العسكرية الباكستانية عطلت بعض المعاقل المسلحة فان بعض الجماعات المتطرفة مثل طالبان وشبكة حقانى تمكنت من الانتقال واستمرار العمل فى باكستان وعبرها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة