فوايده مابتخلصش.. اعرفى فوايد البلح للشعر والبشرة

الأحد، 02 يوليو 2017 08:30 م
فوايده مابتخلصش.. اعرفى فوايد البلح للشعر والبشرة البلح
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منا لا يعرف فوائد البلح المتعددة فهو من أفضل الأطعمة على الإطلاق من ناحية احتوائه على الفيتامينات والبروتينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم. بالإضافة على كونه علاج طبيعى لتهدئة المعدة والتخلص من آلامها. ولكن لم تتوقف فوائد البلح عند ذلك الحد بل اتضح ان له فوائد عديدة للعناية بالبشرة والشعر.

البلح.
البلح.

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى " الهندى يمكنك الاستعانة بالبلح كمكون طبيعى للعناية ببشرتك  وشعرك

فإذا كنتِ تريدين مكون طبيعى آمن على صحة بشرتك ونضارتها لن تجدين أفضل من البلح وفوائده فتعرفى على كيفية الاستفادة منه:
الحفاظ على شباب البشرة
الحفاظ على شباب البشرة
1- الحفاظ على شباب البشرة: الاستعانة بالبلح من أجل العناية بالبشرة يجعلك تحافظين على بشرتك شباب لفترة طويلة، فبما يحتويه البلح من بروتينات وإنزيمات قادرة على تغذية البشرة والحفاظ على شبابها باستمرار. انقعى البلح فى كوب من الحليب واتركيه حتى يختلطا جيداً ثم افردى الخليط على الوجه والرقبة واتركيه طوال الليل وعند الصباح اغسلى وجهك بالماء البارد.
تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة
2- التخلص من تجاعيد البشرة: قد تعانى الكثير من النساء من الظهور المبكر لتجاعيد البشرة. لا يتطلب منكِ الأمر الكثير من التكاليف ولكن ببعض العجوة يمكنك تجنب ذلك، فبما يحتويه البلح من مضادات للأكسدة قادرة على شد البشرة والتخلص من التجاعيد يمكنك الاستعانة به للابقاء على بشرتك شباب ونضرة دائماً. اهرسى حبات بلح العجوة وأضيفى إليه ملعقتان من الزبادى وملعقة من العسل واخلطى المكونات جيداً حتى تحصلين على معجون متجانس. افردى الخليط على أماكن تجاعيد البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.
علامات تمدد الجسم
علامات تمدد الجسم
3- التخلص من علامات تمدد الجلد: يعتبر البلح من أهم المكونات الطبيعية التى تعالج ظهور علامات التمدد بالجلد. فبما يحتويه من فيتامين "ب" القادر على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها استخدمى البلح لعلاج تلك المشكلة.

انقعى البلح فى كوب من الحليب واخلطيهما جيداً ثم اضيفى جل الألوفيرا إليه. افردى الخليط على أماكن تواجد علامات التمدد لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى جسمك بالماء الفاتر.

تساقط الشعر
تساقط الشعر
4- علاج تساقط الشعر: قد تعانين من مشكلة تساقط الشعر بسبب نقص الفيتامين والحديد بمكونات شعرك. ولن تجيدين افضل من البلح لعلاج تلك المشكلة فبما يحتويه من حديد وفيتامينات مغذية للشعر. اهرسى حبات البلح وافرديها على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر.سيمد البلح بصيلات شعرك بعناصر غذائية عديدة كالحديد وفيتامين ب مما يحميه من التساقط.
التهاب فروة الرأس
التهاب فروة الرأس
5- التخلص من التهابات فروة الرأس: مشكلة التهاب فروة الراس من المشكلات الصعبة التى قد تقابل الكثير من الفتيات بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس ورطوبة فروة الرأس بشكل مستمر. يمكنك التخلص من تلك المشكلة إلى الأبد عن طريق البلح. فإنه يعمل على تهدئة فروة الرأس وتقليل الحكة والتخلص من الالتهابات إلى الأبد.

اضيفى معجون العجوة على نصف فنجان من المايونيز، افردى الخليط على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء البارد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة