مرشح لـ"المستشارية الألمانية" ينتقد عدم اختلاف "ميركل" مع الرئيس الأمريكى

الأحد، 02 يوليو 2017 01:53 م
مرشح لـ"المستشارية الألمانية" ينتقد عدم اختلاف "ميركل" مع الرئيس الأمريكى ميركل وترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم مارتن شولتس، مرشح الحزب الاشتراكى الديمقراطى، لمنصب المستشار بألمانيا، المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بسبب موقفها تجاه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب.

وبحسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن "شولتس"، قال فى تصريحات خاصة لصحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، فى عددها الصادر، اليوم الأحد، "يتعين على المستشارة الألمانية، أن تجرؤ على الاختلاف ولو لمرة واحدة مع الرئيس الأمريكى".

وتابع المرشح لمنصب المستشار، "يمكن للمرء أيضا مواجهة رئيس بـ"لا" واضحة، يمكننى أن أقول لترامب، "منطق التسلح الذى لا يمكن تبريره لأى سبب، ليس منطقنا".

وأشار شولتس، إلى أنه لم يقرر حتى الآن إذا ما كان يعتزم السفر مثل مرشحو الحزب الاشتراكى الديمقراطى السابقين لمنصب المستشار، إلى الولايات المتحدة، قبل الانتخابات البرلمانية أم لا، مضيفًا "الانتخاب سوف يتم فى ألمانيا، ليس لدى احتياج عميق حاليا للالتقاء بدونالد ترامب".

وبالنظر إلى رؤساء الولايات المتحدة، وتركيا، وروسيا، قال شولتس، "هل يتعين علينا تقديم تنازلات لترامب، وأردوغان، وبوتين؟ لا"، معربًا عن رأيه فى ضرورة تسليح الجيش الألمانى على نحو أفضل، وقال "ربما يحتاج الجيش الألمانى إلى زيادة بمقدار اثنين مليار يورو فى المتوسط، وليس 30 مليار يورو".

وأضاف أن قرارات قمة حلف شمال الأطلسى "ناتو" لا تعد ملزمة، وقال "لا تتخذ المستشارة، قرارا بشأن ميزانية الحكومة الألمانية، وإنما البرلمان الألمانى هو الذى يقوم بذلك، وقراراته ملزمة. والحزب الاشتراكى الديمقراطى يعارض سباق التسلح الجديد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة