روسيا تقر استراتيجية جديدة تُخوّل الأسطول البحرى استخدام السلاح النووى

الخميس، 20 يوليو 2017 10:25 م
روسيا تقر استراتيجية جديدة تُخوّل الأسطول البحرى استخدام السلاح النووى الرئيس الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أقر الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، استراتيجية روسيا البحرية الحربية حتى العام 2030 .

وذكر الموقع الالكترونى لقناة " روسيا اليوم " الاخبارية أن الاستراتيجية البحرية الحربية الروسية ، التى أقرها الرئيس بوتين ، تؤكد على أن قوة الأسطول الروسى ماثلة فى "قدرته على استخدام القوات النووية الاستراتيجية البحرية فى جميع الظروف والأوضاع، وفى استطاعته تعزيز مجموعاته الضاربة على المحاور الاستراتيجية الخطرة بفضل مايتوفر لديه من قدرات على المناورة وفى قدرة الاستخبارات الروسية على التعامل مع التطورات فى المناطق الاقتصادية الحصرية الروسية ورفد الأسطول بما تجمعه من بيانات.


وتؤكد أيضا على أن قوة الأسطول الروسى تكمن كذلك فى ما تم تزويده به من أسلحة ومنظومات ومعدات خاصة جعلته يحتل المركز الثانى عالميا من حيث القدرات القتالية، وتكمن كذلك فى قدرته على توجيه ضربات قاصمة للعدو باستخدام السلاح النووى غير الاستراتيجي. وتعتبر الاستراتيجية البحرية الحربية الروسية أن طموح واشنطن للهيمنة على مياه العالم خطرا مباشرا يتهدد الأمن القومى الروسي.
كما تعتبر أن من أبرز الأخطار على روسيا ، التهديدات القديمة والجديدة التى تحدق بحضور ووجود روسيا فى محيطات العالم، وفى مقدمتها طموح بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة وحلفاؤها للهيمنة على محيطات العالم بما فيها المحيط المتجمد الشمالي، وسعى الولايات المتحدة إلى تحقيق التفوق العسكرى البحرى التام على روسيا .


وتحذر هذه الاستراتيجية كذلك من المطالب الحدودية لبعض دول الجوار الروسى الطامعة فى مناطق بحرية روسية، ومن تعاظم عدد الدول المقتدرة عسكريا والمتمتعة بقوى نارية بحرية ، ومن انتشار أسلحة الدمار الشامل وتكنولوجيا الصواريخ .
وبين المحاذير التى لم تهملها الاستراتيجية فى الفترة المقبلة تعاظم سطوة الإرهاب الدولى والقرصنة والصيد الجائر وتهريب السلاح والمخدرات بحرا، إضافة إلى تهريب المواد المشعة، وكذلك خطر النزاعات المسلحة فى مناطق تحظى بأهمية استراتيجية بالنسبة إلى روسيا وحلفائها، وعلى أراضى بلدان مطلة على المحيطات

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة