محافظ القاهرة: "التنمية السكانية" تأتى على رأس أولوياتنا

الإثنين، 24 يوليو 2017 02:40 م
محافظ القاهرة: "التنمية السكانية" تأتى على رأس أولوياتنا المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن التنمية السكانية، تعنى كيفية النهوض بمستوى السكان فى جميع نواحى الحياة وليس فقط فيما يتعلق بتحديد النسل كما يعتقد البعض، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا وواضحا بالتنمية السكانية.

 

وأضاف محافظ القاهرة خلال اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بمحافظة القاهرة، بحضور مديرى مديريات الصحة والشباب والرياضة والأوقاف بالقاهرة، أن الارتقاء بحياة السكان يأتى على رأس أولوياتنا خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن ذلك سيظهر واضحا من خلال التعداد السكانى الذى يتم اعداده الآن من قبل الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

كما اعترض المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على نسب خفص معدل البطالة بين الإناث خلال عام 2016/2017، ونسب مساهمة المرأة فى قوة العمل فى نفس العام، حيث أظهرت الإحصائيات التى أعدها الجهاز المركزى للتعبئة والإحضاء ارتفاع فى النسبتين، مما شكل تناقضا كبيرا بين النسبتين، قائلا: "مفيش نسبة وتناسب فى الإحصائية دى".

فيما قال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، خلال انعقاد اجتماع المجلس الإقليمى للسكان، إن هذه الإحصائية معتمدة من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، فرد المحافظ قائلا :"ياريت الإحصائية دى تتراجع لأن العقل مش متقبلها، ازاى نسبة البطالة مرتفعة وفى نفس الوقت نسبة التشغيل مرتفعة، شىء صعب يتقبله العقل".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة