حصاد العالم بالصور.. استمرار انتفاضة الفلسطينيين فى وجه الاحتلال.. الفرنسيون يفرون من حريق الغابات للشواطئ.. تقدم لمليشيا حزب الله فى عرسال اللبنانية.. المعارضة الفنزويلية تبدأ إضراب عام للضغط على الرئيس للتنحى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. استمرار انتفاضة الفلسطينيين فى وجه الاحتلال.. الفرنسيون يفرون من حريق الغابات للشواطئ.. تقدم لمليشيا حزب الله فى عرسال اللبنانية.. المعارضة الفنزويلية تبدأ إضراب عام للضغط على الرئيس للتنحى حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها استمرار انتفاضة الفلسطينيين فى وجه قوات الاحتلال الإسرائيلى.

القدس..

واصل الفلسطينيين انتفاضاتهم فى وجه قوات الاحتلال الإسرائيلى، أمام أبواب المسجد الأقصى، احتجاجا على الإجراءات القمعية التى تتخذها السلطات لمنع الأهالى من دخول الحرم الشريف.

استعداد الفلسطينيين للصلاة أمام باب الأسباط
استعداد الفلسطينيين للصلاة أمام باب الأسباط

فرنسا..

فر مئات الفرنسيين إلى الشواطئ هروبا من الحرائق التى اتسعت رقعتها فى المنطقة وأدت إلى إجلاء الآلاف السكان، وتقوم قوات الدفاع المدنى الفرنسى، بمكافحة حريق هائل ممتد على 400 هكتار على الأقل فى المنطقة جنوبى البلاد.

استمتاع الفرنسيون بالشواطئ
استمتاع الفرنسيون بالشواطئ

لبنان..

قال زعيم مليشيات حزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، إن الهدف من العمليات العسكرية فى عرسال هو أخراج مسلحى جبهة النصرة من المنطقة.

وأضاف خلال كلمة متلفزة، أن ما قام به الجيش اللبناني في محيط عرسال وجرودها على خط التماس كان أساسياً في صنع هذا الانتصار، مؤكدًا: "نحن أمام انتصار عسكري وميداني كبير جداً وهو تحقق فعلياً في اليومين الأولين من المعركة بأقل كلفة".

وتابع: مستعد لتسليم المناطق التي ينتزعها حزب الله من المقاتلين على طول الحدود اللبنانية السورية عندما يطلب الجيش اللبناني ذلك".

تقدم لحزب الله والجيش اللبناني في عرسال
تقدم لحزب الله والجيش اللبناني في عرسال

 

فنزويلا..

تبدأ المعارضة فى فنزويلا، إضرابا عاما لمدة يومين اعتبارا من اليوم الأربعاء، فى مسعى أخير للضغط على الرئيس نيكولاس مادورو، للتخلى عن انتخاب جمعية تأسيسية فى مطلع الأسبوع، يقول منتقدوه إنها سترسخ لحكم الفرد فى البلاد.

المعارضة الفنزويلية تنصب حواجز (1)
المعارضة الفنزويلية تنصب حواجز خلال الإضراب

 

العراق..

يواصل العراقيين الذين فروا من جحيم الحرب بين القوات العراقية المشتركة ومسلحى تنظيم داعش الإرهابى، نزوحهم الجماعى إلى المخيمات فى مدينة الموصل.

النازحين في الموصل
النازحين في الموصل

 

نيجيريا..

تستعد السلطات النيجيرية، لإجراء الانتخابات التشريعية فى البلاد، بتجهيز مقرات الاقتراع فى المدن والقرى، وفق صور نشرتها الوكالة الفرنسية للأنباء.

تجهيز لجان الاقتراع في نيجيريا
تجهيز لجان الاقتراع في نيجيريا

 

إيطاليا..

ألتقى رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، برئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، اليوم الأربعاء، فى العاصمة روما رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، حيث عقد الجانبان مؤتمرا صحفيا مشتركا لبحث تطورات المنطقة.

رئيس الوزراء الإيطالى جنتيلونى مع نظيره الليبى
رئيس الوزراء الإيطالى جنتيلونى مع نظيره الليبى

 

تايلاند..

فى مركز حماية السلاحف البحرية فى تشونبورى، على بعد نحو 75 كيلومترا جنوب شرقى العاصمة بانكوك، تجمع اليوم الأربعاء، المئات من رجال ونساء البحرية الملكية وطلبة ومشاهير لإطلاق 1066 سلحفاة إلى البحر فى إطار الاحتفالات بعيد ميلاد الملك الجديد ماها فاجيرالونجكورن الذى يحل هذا الأسبوع.

إطلاق 1066 سلحفاة إلى البحر فى تايلاند احتفالا بعيد ميلاد الملك
إطلاق 1066 سلحفاة إلى البحر فى تايلاند احتفالا بعيد ميلاد الملك

 

رياضيا..

تمكنت الولايات المتحدة من تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق التتابع أربعة في 100 متر متنوع مختلط للمرة الثانية خلال يوم واحد لتنال الميدالية الذهبية للسباق ضمن بطولة العالم للسباحة في بودابست اليوم الأربعاء.

وحطم الرقم الذي سجلته الولايات المتحدة والبالغ ثلاث دقائق و38.56 ثانية الرقم السابق لها والبالغ ثلاث دقائق و40.28 ثانية الذي سجلته أمريكا في التصفيات صباح اليوم.

الفريق الأمريكى
الفريق الأمريكى

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة