ترامب يعرض مساعدة رضيع بريطانى مصاب بمرض عضال

الإثنين، 03 يوليو 2017 09:07 م
ترامب يعرض مساعدة رضيع بريطانى مصاب بمرض عضال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تغريدة على تويتر اليوم الإثنين، يعرض فيها مساعدة رضيع بريطانى مصاب بمرض عضال وذلك بعدما خسر والدا الطفل معركة قضائية حتى يتلقى العلاج التجريبى فى الولايات المتحدة.

وكان الرضيع تشارلى جارد البالغ من العمر عشرة أشهر محور معركة قضائية طويلة بين والديه اللذين أرادا أن يخضع لتجربة علاجية فى الولايات المتحدة وأخصائيين فى مستشفى بلندن قالوا إن العلاج تجريبى ولن يجدى نفعا.

وقال ترامب فى تغريدة صباح اليوم: "إذا كان بإمكاننا تقديم المساعدة للصغير تشارلى جارد وفقا لأصدقائنا فى المملكة المتحدة والبابا فسنكون سعداء للقيام بذلك".

ويعانى الطفل الذى سيتم أحد عشر شهرا غدا الثلاثاء من اضطراب وراثى نادر يجعله غير قادر على تحريك ذراعيه أو ساقيه أو التنفس دون مساعدة.

كان والدا الرضيع كريس جارد وكونى ييتس أطلقا مناشدة للمساعدة فى دفع فواتير طبيبه فى الولايات المتحدة.

وأشارت صفحة باسم تشارلى جارد على موقع (جوفاندمى دوت كوم) الإلكترونى إلى أنهما جمعا 1.3 مليون جنيه استرلينى (1.68 مليون دولار) من أكثر من 83 ألف متبرع.

وقضت المحكمة العليا فى بريطانيا الشهر الماضى بأن نقل الطفل إلى الولايات المتحدة للعلاج سيطيل من معاناته دون وجود احتمالات واقعية لمساعدته.

وطلب الوالدان من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلغاء الحكم لكن المحكمة أحجمت عن التدخل الأسبوع الماضي.

وجاء فى بيان صادر عن الفاتيكان أمس الأحد: "يتابع قداسة البابا قضية الصغير تشارلى جارد بعاطفة وتأثر ويعبر عن شعوره بوالديه.. يصلى من أجلهما ويأمل ألا يتم تجاهل رغبتهما فى مرافقة طفلهما ورعايته حتى النهاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة