الثقافة الكازاخستانية مشيدة بمعرض"المصرى القديم":مصر لديها تركة تاريخية عظيمة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:00 م
الثقافة الكازاخستانية مشيدة بمعرض"المصرى القديم":مصر لديها تركة تاريخية عظيمة افتتاح معرض مصر القديمة الكازاخستان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح معرض "المصرى القديم"، الذى يضم مجموعات أثرية وفنية ومعروضات لتمثال توت عنخ آمون، فى المتحف الوطنى لكازاخستان، وهذا يتيح للسكان المحليين والضيوف فرصة التعرف على التاريخ الغنى لأمة شمال أفريقيا.

 

وجاء افتتاح المعرض بحضور نائب وزير الثقافة والرياضة، حيث ألقى كلمته الافتتاحية نيابة عن وزير الثقافة والرياضة أريستانبيك موخاميديولى.

قال أكتوتى رايمكولوفا، نائب وزير الثقافة الكازاخستانى، إن الحضارة المصرية القديمة تركت تركه تاريخية وثقافية غنية للعالم الحديث، فمصر يقع بها ثلث الآثار العالمية للثقافة والهندسة المعمارية القديمة، كما هنأ الحضور على افتتاح معرض "المصرى القديم"، الذى يضم مجموعات أثرية وفنية ومعروضات لتمثال توت عنخ آمون، فى المتحف الوطنى لكازاخستان، وهذا يتيح للسكان المحليين والضيوف فرصة التعرف على التاريخ الغنى لأمة شمال أفريقيا. 

 

وتابع نائب وزير الثقافة أن المعرض يتضمن العديد من القطع الأثرية التى تثبت التطور المرحلى لمصر، فكل قطع أثرية تروى العديد من الحقب التاريخية الماضية، لافتا إلى أنه يأمل أن المعرض يساعد الناس على معرفة المزيد عن تاريخ مصر وثقافتها، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع astanatimes.

 

وقالت وزيرة الثقافة والفنون ألماز نرازخان، إنه توصلت لإقامة معرض يضم القطع الأثرية المصرية، مضيفة أن المعرض يقدم العديد معرفة ويروج للسياحة أيضا، متابعا أنه ذهب إلى القاهرة والتقينا بوزير الآثار ووزير الثقافة، وذلك لتعزيز الروابط الثقافية التى سيكون لها تأثير كبير على شعبنا حتى نتمكن من معرفة تاريخ مصر.

 

كما يتضمن المعرض أصنافا من عهد المملكة الوسطى، بما فى ذلك تمثال خشبى مطلى لفرعون سينوسرت الأول والفرعون الثانى من الأسرة الثانية الذين قاموا بحملة توسعية عدوانية، بالإضافة إلى ذلك يتمكن زوار المعرض من التعرف على الفترات اليونانية والرومانية والإسلامية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 3 أغسطس المقبل.

 

D4S_5806
 
D4S_5883
 
egypt
 
egypt2
 
thumb_212_750x582_0_0_crop
 
thumb_422_750x582_0_0_crop









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة