على غزال فى حوار لـ"اليوم السابع": مش ندمان على تجربة الصين.. وأفكر فى الرحيل عن بلاد "التنين".. وأتمنى احتراف عمرو جمال وجمعة بالبرتغال.. وصلاح "ليفربول" يختلف عن تشيلسى

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:00 ص
على غزال فى حوار لـ"اليوم السابع": مش ندمان على تجربة الصين.. وأفكر فى الرحيل عن بلاد "التنين".. وأتمنى احتراف عمرو جمال وجمعة بالبرتغال.. وصلاح "ليفربول" يختلف عن تشيلسى على غزال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السادس من فبراير الماضى، تعاقد جوازو زهيتشنج الصينى مع المصرى على غزال لمدة موسمين، قادماً من ناسيونال ماديرا البرتغالي.

على غزال كان يمنى نفسه بخوض تجربة مثيرة فى الدورى الصينى الذى يضم العديد من نجوم الكرة العالمية أبرزهم الارجنتينى كارلوس تيفيز والبرازيلى أوسكار، إلا أن اللاعب المصرى تلقى صدمة مبكرة بإعلان الاتحاد الصينى لكرة القدم عن قانون جديد يحد من تعاقدات الأندية المحلية مع الأجانب، هذا القانون يتمثل أن قوائم المباريات للأندية الصينية تضم 3 أجانب فقط من أصل خمسة، تعاقدت معهم الفرق، وهو الأمر الذى أثر بالسلب على فرص مشاركة على غزال فى المباريات، حتى مع تغيير المدربين.

على غزال في احدى مباريات ناديه
على غزال في إحدى مباريات ناديه

 

على غزال اختص "اليوم السابع" للحديث عن تجربته الصينية التى تدخل شهرها السادس، والعديد من الملفات الأخرى أبرزها مستقبله مع جوازو زهيتشنج الصينى وكواليس رحيله عن صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى بعد مشوار حافل بالعطاء دام 4 سنوات.

 

حدثنا عن تجربتك فى الدورى الصينى بعد مرور 6 أشهر؟
 

على مدار 6 أشهر لم أحقق الاستفادة الفنية من تواجدى فى الدورى الصينى فى ظل ابتعادى عن المشاركة فى المباريات، لكنى اكتسبت المزيد من الخبرات، يمكن لو كملت مع جوازو زهيتشنج الصينى من الممكن أن أستفيد فنياً.

 

هل تفكر فى الرحيل عن الصين؟
 

أفكر جيداً فى الرحيل عن صفوف جوازو زهيتشنج الصينى، فى ظل عدم مشاركتى فى المباريات وأتمنى قطع خطوة جديدة فى مشوارى الاحترافى خلال الفترة القادمة".

 

هل تلقيت عروضاً فى الفترة الأخيرة؟
 

نعم، تلقيت 3 عروض أوروبية، بالإضافة إلى عرضين من الخليج أعكف على دراستها فى الوقت الحالي، قبل اتخاذ القرار النهائى.

 

هل تشعر بالندم على الرحيل عن ناسيونال ماديرا البرتغالى الشتاء الماضي؟
 

لا أشعر بالندم، بالعكس أرى أننى رحلت عن ناسيونال ماديرا فى الوقت المناسب، بعدما هبط لدورى الدرجة الثانية بالموسم المنقضي.

 

بحكم تواجدك فى هذا النادى لمدة 4 سنوات فى رأيك لماذا هبط ناسيونال ماديرا؟
 

هبوط فريق ناسيونال ماديرا إلى دورى الدرجة الثانية البرتغالى جاء للعديد من التراكمات، المنظومة كلها هى من تتحمل مسئولية هبوط ناسيونال ماديرا من إدارة وأجهزة فنية ولاعبين، الفريق عانى من غياب الروح والانسجام بين اللاعبين، كل لاعب كان بيفكر أنه بيلعب لوحده، غياب الروح الجماعية لعب دوراً رئيسياً فى الهبوط.

على غزال مع ناسيونال ماديرا
على غزال مع ناسيونال ماديرا

 

 

هل لعب ناسيونال ماديرا دوراً فى رحيلك للصين وهل كنت ترغب فى اتخاذ تلك الخطوة؟
 

طوال فترة تواجدى فى البرتغال تلقيت العديد من العروض سواء من البرتغال أو من أوروبا بشكل عام، وكانت تلك العروض تجاب بالرفض دائماً من جانب إدارة ناسيونال ماديرا بداعى ضعف المقابل المادي.

على غزال في تدريبات الفريق الصيني
على غزال في تدريبات الفريق الصيني

 

لكن عندما جاء عرض جوازو زهيتشنج الصينى، وافقت إدارة ناسيونال ماديرا على العرض لاسيما وأنه كان يتخطى مليونى يورو، فالنادى البرتغالى كان يبحث فقط عن المال، أما على الصعيد الشخصى فكنت أتمنى الانتقال لناد آخر فى أوروبا بعيداً عن ناسيونال ماديرا البرتغالي.

 

هل تخطط للعودة إلى مصر فى المستقبل؟
 

نعم أفكر جدياً فى إنهاء مشوارى بملاعب كرة القدم فى مصر، لكن ليس فى الوقت الحالي، أطمح لمواصلة مشوارى حالياً فى أوروبا أو الخليج لعدة سنوات قادمة ومن ثم العودة إلى مصر.


 

هناك العديد من الأندية البرتغالية أبدت رغبتها مؤخراً فى التعاقد مع ثنائى الاهلى عمرو جمال وصالح جمعة.. بماذا تنصح الثنائي؟
 

الاحتراف فى الدورى البرتغالى سيكون خطوة جيدة لعمرو جمال وصالح جمعة، للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها أن الدورى البرتغالى دائماً ما يكون محط أنظار أندية أوروبا، وثانياً سيحصل الثنائى على فرصة المشاركة فى المباريات وإظهار قدراتهم الفنية والبدنية والتهديفية بدلاً من الجلوس على مقاعد بدلاء الاهلي.

على غزال
على غزال

 

تعليقك على انتقال محمد صلاح لصفوف ليفربول الانجليزى فى أغلى صفقة بتاريخ الريدز؟
 

قرار محمد صلاح بالعودة إلى الدورى الانجليزى من بوابة ليفربول صائب تماماً، وأتوقع أن تكون تجربته مع ليفربول مختلفة نهائيا عن تجربته مع تشيلسي، ومحمد صلاح تطور كثيرا من الناحية الفنية والتهديفية، وسيكون مؤثراً مع "الريدز".

وضع محمد صلاح حالياً مختلف تماماً عن وضعه عندما انتقل لنادى تشيلسى الانجليزى قادماً من بازل السويسرى فى شتاء 2014.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة