الدولية للهجرة: عدد المهاجرين لأسبانيا بحرا يفوق عددهم فى اليونان

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:36 م
الدولية للهجرة: عدد المهاجرين لأسبانيا بحرا يفوق عددهم فى اليونان مهاجرين
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت المنظمة الدولية للهجرة، أن يفوق عدد المهاجرين الواصلين إلى أسبانيا عبر البحر على متن قوارب أو دراجات مائية "جت سكى" هذا العام، عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان.

ووصل الأربعاء عشرات المهاجرين إلى شاطئ يضيق بالسياح بالقرب من مدينة قادش الإسبانية، بعد عبورهم مضيق جبل طارق، فى ظاهرة جديدة فى أسبانيا.

ويظهر مقطع فيديو نشر الخميس عبر الانترنت مهاجرين ينزلون من زورق مطاطى ويدخلون الأراضى الأسبانى راكضين على الشاطئ.

وأفادت مفوضية الشرطة فى جيب سبتة أن ما يقارب 12 مهاجرا دخلوا فى اليوم نفسه عبر دراجات مائية إلى المياه الإقليمية التابعة لجيب سبتة الاسبانى فى المغرب، من بينهم مهاجر غرق قبل بلوغه الشاطئ.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة والتى مقرها فى جنيف لوكالة فرانس برس "لم نتوقع وصول عدد كبير من المهاجرين إلى أسبانيا إلا أن هذا ما حدث هذا العام".

ورأى أن العدد الأكبر من المهاجرين لا يزالون يعبرون إلى إيطاليا لكن "يمكن أن تتقدم أسبانيا على اليونان هذه السنة".

ووصل إلى أسبانيا 8183 مهاجرا حتى 6 أغسطس بحسب أرقام المنظمة الدولية للهجرة، أى أكثر من العدد الذى وصل فى الفترة نفسها من العام الماضى (2500 مهاجر مسجلّ) بثلاث مرات، فى حين وصل إلى اليونان 11713 مهاجرا حتى 6 أغسطس عبر البحر.

ومنذ بداية العام، لقى 120 مهاجرا حتفهم خلال محاولتهم العبور إلى أسبانيا مقابل 128 خلال عام 2016، وفق المنظمة.

وأشار المتحدث بإسم المنظمة إلى أن العديد من المهاجرين يأتون من غرب أفريقيا "ويمرّ قسم منهم عبر المغرب" أكثر من عبورهم ليبيا المتروكة للميليشيات، مضيفا "نعتبر أن الطريق على طول الساحل للذهاب إلى المغرب هى الأكثر أمانا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة