خفها ومتحلقهاش.. طبيب نفسى يحلل سر انجذاب الفتيات للرجل ذى اللحية الخفيفة

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:00 م
خفها ومتحلقهاش.. طبيب نفسى يحلل سر انجذاب الفتيات للرجل ذى اللحية الخفيفة فنانين
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل فتاة معاييرها الخاصة التى تجعلها تنجذب للجنس الآخر، ولكن هناك بعض الأشياء المشتركة فى انجذاب الفتيات للشباب بوجه عام، فالشكل هو عنوان كل شخص ودائماً ما تجد الأشخاص يتعارفون ويصدرون الأحكام الأولية على بعض من خلال الشكل.

فمثلما يعتبر الشعر بالنسبة للفتاة عنوان جمالها ومن أول الأشياء التى يهتم بها من أجل جمال جذاب، فللرجال أيضاً جاذبية خاصة عند وجود الشعر فى وجوههم، فدائماً ما تجد الفتيات يقدرن الرجل الملتحى وخاصة ذى اللحية الخفيفة.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد تعتقد أن الأمر مغايراً ويختلف بحسب اختيارات كل فتاة، ولكن أفضل من يتحدث عن هذا الأمر هو الطب النفسى الذى يحلل السبب خلف انجذاب الفتيات للرجل ذو اللحية الخفيفة.

فيقول "جمال فرويز" استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية لـ "اليوم السابع، إن السبب النفسى خلف انجذاب الفتيات للذقن الخفيفة عند الرجال يتشكل وفقاً لطبيعة الفتاة واختلاف اختياراتها ورأيها فى الجنس الآخر عن غيرها من الفتيات، ولكن بالطبع هناك أسباب مشتركة تقع خلف انجذاب الفتيات للحية الخفيفة منها:

1- الشكل والوسامة:

ترى الفتاة التى تفضل الرجل ذى اللحية الخفيفة عن باقى الرجال أنه مختلف الشكل ووسامته تبرز بشكل أفضل وهذا من الأمور الحقيقية فوجود اللحية الخفيفة فى وجه الرجل تبرز ملامحه بصورة أفضل وتعطيه مظهر أكثر جاذبية عن غيره من الرجال.

2- الشعور بالمسئولية:

ترى الفتاة التى تفضل الرجل ذى اللحية الخفيفة أنه على قدر من تحمل المسئولية، وأنه أفضل من غيره فى تحمل مسئولية الأسرة وخير من يصلح أن يكون أب لأن وجود اللحية فى وجهه يوحى بالخبرة فى الحياة، كما نجد أن بعض الشباب عندما يحلقون ذقونهم يتغير شكلهم وكأنهم يعودون صغاراً من جديد.

3- الاهتمام بالتفاصيل:

ترى الفتاة أن الرجل الذى يهتم بشكله ومظهره وخاصة شكل لحيته شخص جدير بالاهتمام بالتفاصيل، وأنه سيكون من طباعه الاهتمام بها وبتفاصيلها وهو ما تعشقه كل فتاة وتتمناه من شريك حياتها.

تامر حسنى
تامر حسنى

4- مظهر المشاهير:

يرى "جمال فرويز" أن من الأسباب المهمة التى جعلت الكثير من الفتيات يفضلن الرجل ذى اللحية الخفيفة هو الشكل الذى ترى عليه معظم فنانى ومشاهير السنوات الأخيرة، فتجد فيهم فتى أحلامها، وعلى جانب آخر أن الشباب فى السنوات الأخيرة راح يستوحى الموضة والمظهر من النجوم فنتج عن ذلك بحث الفتيات عن فتى أحلامهن الذى يشبه المشاهير فى الواقع وتجده بالفعل.

5- الثقة فى النفس:

ويضيف فرويز أن التهيؤ النفسى لكل فتاة يجعلها  تشعر بأن الرجل ذو اللحية الخفيفة لديه قدر كبير من الثقة بالنفس، وهو ما قد يجعله مناسب لأن يكون شريك حياتها ويعطيها قدر من الثقة فى نفسها ويثق بها بالفعل.

كان هذا رأى الطب النفسى فى السبب خلف تفضيل الفتيات للحية الخفيفة عند الرجال، ولكن يظل عالم المرأة وتفسير أفعالها من أكثر الأشياء صعوبة، وهو من الأمور التى تتغير يوم عن الآخر فليس غريباً أن ترى غداً الفتيات قمن بتغيير شامل فى أشكال انجذابهن للجنس الأخر وأصبحت اللحية الخفيفة من الأشياء الغير محببة لكثير منهن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة