"التعليم العالى" تنهى تسجيل رغبات الناجحين بالثانوية العامة مساء اليوم.. وفتح الباب لطلاب الدبلومات وسحب ملفات الشهادات المعادلة غدا.. ورئيس قطاع التعليم: 80 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة حتى الآن

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:59 م
"التعليم العالى" تنهى تسجيل رغبات الناجحين بالثانوية العامة مساء اليوم.. وفتح الباب لطلاب الدبلومات وسحب ملفات الشهادات المعادلة غدا.. ورئيس قطاع التعليم: 80 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة حتى الآن تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم الاثنين من تنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلتى التنسيق الأوليتين والشريحة الأولى من المرحلة الثالثة للتنسيق، ويتبقى الطلاب الذين سيجتازون امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة، على أن يسجل الطلاب الذين تخلفوا عن مرحلتى التنسيق الأوليتين مع طلاب الدور الثانى.

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن 80 ألف طالب من طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق قاموا بالفعل بتنسيق رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن، مشيرًا إلى أن عملية استقبال رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى تتم بشكل منتظم.

وطالب عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بالدخول على الموقع وتسجيل رغباتهم لمن لم يسجل بعد، مشيرًا إلى أن الخدمة التى تقدمها معامل الحاسب الآلى بالجامعات هى خدمة مجانية لكل الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلال هذه المعامل، مشيرًا إلى أن مكتب التنسيق ينهى فترة سحب الملفات والتقديم لطلاب الشهادات المعادلة غدًا الثلاثاء، على أن يقبل طلاب الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية بعد إعلان النتائج الخاصة بهاتين الشهادتين.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الذى يتخلف عن تسجيل رغباته بالمرحلة الثالثة من التنسيق يعد متنازلا عن مكانه بالجامعات المصرية الحكومية، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بسرعة الدخول على الموقع وتنسيق الرغبات لأن الموقع الإلكترونى للتنسيق لن يفتح مرة أخرى بعد انتهاء أعمال هذه المرحلة.

وتنطلق عملية تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية بداية من يوم غد الثلاثاء، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجارى، كما أنه من المتوقع أن يفتح موقع التنسيق الباب أمام طلاب الدبلومات الفنية مساء اليوم الاثنين، وذلك بحد أدنى 60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، و75 % كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها.

وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من أجمالى المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية العامة + سنتان، والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات".

وأعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لجامعة القاهرة بكليات الهندسة والزراعة والحاسبات بجامعة القاهرة، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية، بلغ حتى الآن 2000 طالب وطالبة، وفتح مشرفو التنسيق 9 معامل حاسب إلى من المعامل العاملة فى خدمة التنسيق.

وشهدت معامل التنسيق بمعامل جامعة القاهرة بكليات الهندسة والزراعة ومركز الحساب العلمى، إقبالًا كبيرًا من جانب طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق لتسجيل رغباتهم.

وتستقبل المرحلة الثالثة من التنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، ويبلغ عددهم 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية و58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وذلك خلال الفترة من 12– 14 أغسطس الجارى، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة، حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة