الوفد: عودة السفير الإيطالى تصديق رسمى على التحقيقات المصرية فى حادث ريجينى

الإثنين، 14 أغسطس 2017 10:46 م
الوفد: عودة السفير الإيطالى تصديق رسمى على التحقيقات المصرية فى حادث ريجينى الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد بقرار وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو بعودة السفير الإيطالى إلى القاهرة بعد مرور عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجينى.

 

وقال فؤاد، فى بيان له، إن عوده السفير الإيطالى تنم عن وجود تفاهمات بين الجانبين، وتؤكد على عمق العلاقات بين القاهرة وروما، ويعد تصديق رسمى من الجانب الإيطالى على التحقيقات المصرية فى حادث مقتل ريجينى.

 

وأشار فؤاد إلى أن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سيكون لها تأثير واضح على الملف الليبى، وخاصة أن ايطاليا تقدمت على الدوام بمقترحات لتحقيق الاستقرار فى الأراضى الليبية.

 

كما أكد فؤاد أن إيطاليا شريك تجارى نرتبط معهم بعلاقات واتفاقيات اقتصادية تقارب النصف قرن، وقد حققت معدلات التبادل التجارى بين البلدين خلال الربع الأول من العام الجارى زيادة كبيرة بلغت ٣٠٪‏، بالإضافة إلى التقارب الفكرى والثقافى الكبير بين الشعبين.

 

وأعلن فؤاد ترحيبه بعوده السفير الإيطالى إلى القاهرة واعتزازه بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأكد أن الدولة المصرية ومؤسساتها لا تتنازل عن تحقيق العدالة والحفاظ على حقوق المواطنين سواء مصريين أو أجانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة