مطار القاهرة يعلن حالة الاستنفار القصوى استعدادًا لجولة السيسى الأفريقية

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:18 ص
مطار القاهرة يعلن حالة الاستنفار القصوى استعدادًا لجولة السيسى الأفريقية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى؛ حالة الاستنفار القصوى، استعدادًا لمغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ساعات، ليبدأ جولته الأفريقية والتى تشمل زيارة تنزانيا، وتشاد، ورواندا، والجابون.

 

ورفعت سلطات الأمن درجة التأهب بجميع الإدارات والقطاعات، بالإضافة إلى نشر عناصر البحث الجنائى داخل وخارج الصالات المحيطة، وأخلت السلطات ساحات انتظار السيارات المواجهة للصالة الرئاسية.

 

وتأتى جولة الرئيس الأفريقية فى إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كل الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.

 

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولى تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائى، وكيفية التصدى للتحديات المشتركة التى تواجه القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا فى الاعتبار عضوية مصر الحالية فى مجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الأفريقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة