الأهلي والمصري رحلة إنهاء لعنة الكأس فى القاهرة وبورسعيد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:25 م
الأهلي والمصري رحلة إنهاء لعنة الكأس فى القاهرة وبورسعيد الاهلى والمصري/ ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من لقاء الاهلى والمصرى المُقرر لها الثامنة من مساء اليوم ، الثلاثاء، باستاد برج العرب في نهائي كأس مصر فرض كل فريق حالة من الطوارئ داخل المعسكرين.

جماهير الكرة المصرية ستوجّه أنظارها الليلة لمُتابعة المواجهة الحاسمة والمصيرية التى تجمع الأهلي بالمصرى في النسخة رقم 87 وهى عُمر البطولة حتى الآن.

الاهلى والمصرى سيحاولان انهاء لعنة الكأس خلال لقاء الليلة ، فالمارد الاحمر يتطلع للفوز بالكأس الغائةب عن خزوائنه منذ عشر سنوات كما يتطلع الفريق البورسعيدى لحصد اللقاء الغائب عن المدينة الباسلة منذ عام 98.

الاهلى يبحث إستعادة الكأس الغائبة منذ عشر سنوات

الاهلى يدخل هذه المواجهة من أجل إستعادة الكأس مرة أخرى بعد فترة غياب هى الأطول فى تاريخه الأهلى المتوج بالبطولة الأعرق فى الكرة المصرية برقم قياسى يبلغ 35 مرة، حيث كانت آخر مرة فاز المارد الأحمر بالكأس عام 2007 على حساب غريمه الزمالك 4/3 ، فيما توّج المصري بلقب وحيد للكأس عام 98 على حساب المقاولون العرب.

فريقق  الاهلي
فريق الاهلي

وينتظر أن يلعب الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامى ورامى ربيعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وأحمد حمودى ووليد سليمان وجونيور أجايى.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

 أما المصري فيعلم جيداً أنها فرصة تاريخية لأنهاء موسم تاريخي  بحصد بطولة الكاس بعدما صعد للنهائي بعدما قدم عروضاً جيدة أبرزها الفوز على الزمالك بثنائية نظيفة في نصف نهائي البطولة.

المصري يواجه الاهلى بفريق مُطعّم من الناشئين

المصرى الأهلى بفريق مطعم بالناشئين مثلما حدث فى مباراة الزمالك فى نصف نهائى كأس مصر وذلك بعد رحيل العديد من نجومه إلى فرق أخرى، ورغم ذلك طالب حسام حسن لاعبيه بالجدية والالتزام وعدم التهوّر الليلة وتقديم عرض قوى والرد على "تلميحات" الأهلى بتناول لاعبى المصرى منشطات.

حسام  حسن
حسام حسن

ويغيب عن فريق المصرى الليلة، كل من محمد ماجد أونش لأسباب فنية وأسامة عزب وأحمد شرويدة وسعيد مراد وأحمد فوزى وهيرمان كواو لتوقيعهم لأندية دجلة والاتحاد والأسيوطى والإنتاج الحربى والعهد اللبناني.

تشكيل المصري المتوقع للاهلي

ومن المتوقع أن يبدأ حسام حسن مباراة الليله بتشكيل يضم كلاً من: أحمد بوسكا فى حراسة المرمى ومحمد حمدى وإسلام صلاح وأحمد منصور وأحمد صافى فى الدفاع وعمرو موسى وفريد شوقى فى خط الوسط وإسلام عطية ومحمد الشامى وعبد الله جمعة تحت رأس الحربة الوحيد أحمد جمعة.

فريق المصري
فريق المصري

الأهلي والمصري ألتقيا 21 مرة  في كاس مصر من قبل حقق خلالها الأهلي 14 انتصارًا، بينما خسر 3 مرات وسيطر التعادل على 4 مواجهات.

وأحرز الأهلي 48 هدفـًا في شباك المصري بالكأس ، بينما استقبلت الشباك الحمراء 22 هدفـًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة