ننشر خريطة استعدادات السكة الحديد لعيد الأضحى.. الدفع بـ8 قطارات إضافية مكيفة من 26 أغسطس لـ11 سبتمبر.. و16 قطارا مميزا لمواجهة الإقبال الكبير.. وجميع الرحلات تقوم من القاهرة والإسكندرية لأسوان

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:53 م
ننشر خريطة استعدادات السكة الحديد لعيد الأضحى.. الدفع بـ8 قطارات إضافية مكيفة من 26 أغسطس لـ11 سبتمبر.. و16 قطارا مميزا لمواجهة الإقبال الكبير.. وجميع الرحلات تقوم من القاهرة والإسكندرية لأسوان الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت هيئة السكة الحديد الدفع بـ8 قطارات إضافية مكيفة خلال الفترة من 26 أغسطس الجارى حتى 11 سبتمبر المقبل، بواقع 4 ذهابا ومثلهم عودة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، بجانب تشغيل 16 قطارا مميزا خلال نفس الفترة بواقع 8 ذهاب و8 عودة بين القاهرة وأسوان والإسكندرية وأسوان، ليبلغ إجمالى القطارات الإضافية ذهاب وعودة 24 قطارا.

 

وأكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم تشغيل القطارات الإضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك ابتداء من يوم 26 أغسطس حتى 11 سبتمبر 2017 لرحلات الذهاب والعودة، وأنه سيتم تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز منعا لتسريب التذاكر إلى السوق السوداء، وأنه سيتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى بعدد 4 تذاكر للراكب كحد أقصى.

 

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد الركاب المسافرين التعاون مع الهيئة فى إظهار البطاقة الشخصية لتسجيل البيانات لكل راكب حفاظا على حقوقهم، مشير إلى أن الهيئة ستحرص على توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية، وخاصة الوجه القبلى، لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بالهيئة.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم تشغيل عدد 26 قطار إضافيا مكيفيا ومميزا للذهاب والعودة، بالإضافة إلى ضم عدد 26 عربة علاوة على بعض القطارات المكيفة أيام عيد الأضحى، لافتا إلى أن القطارات الإضافية تشمل 8 قطارات مكيفة ذهاب وعودة بين القاهرة وأسوان، والإسكندرية وأسوان، 4 قطارات مميزة بين القاهرة وأسوان.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أن القطارات الإضافية تشمل 8 قطارات مميزة لأهالى النوبة، بواقع 4 قطارات ذهاب ومثلهم عودة، بينهم 4 بين الإسكندرية وأسوان و4 آخرين بين القاهرة وأسوان، بجانب قطارين مميزين لنادى الجعافرة الرياضى من الإسكندرية إلى أسوان والعكس، وقطارين مميزين للاتحاد النوعى من القاهرة إلى أسوان والعكس.

 

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة ستحرص على انتظام مواعيد القطارات طوال فترة العيد، وأنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الأعطال من خلال الاهتمام بالصيانة، مع الحرص على انتظام حركة القطارات وتقليل التأخيرات لأقصى فترات ممكنة عبر تشديد الرقابة على التشغيل.

 

وينشر "اليوم السابع" جداول تشغيل القطارات الإضافية المكيفة والمميزة التى قررت هيئة السكة الحديد الدفع بها خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من 26 أغسطس حتى 11 سبتمبر المقل، لمواجهة الإقبال الكبير للسفر خلال العيد.

تشغيل 16 قطارا مميزا (1)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (2)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (3)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (4)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (5)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (6)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (7)
 
تشغيل 16 قطارا مميزا (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة