الانتخاب التكميلى على مقعد "جرجا".. أولى مهام الهيئة الوطنية للانتخابات

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:00 ص
الانتخاب التكميلى على مقعد "جرجا".. أولى مهام الهيئة الوطنية للانتخابات صندوق انتخابات - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر خلال الأيام القليلة المقبلة صدور القرار الجمهورى بتشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات، والمعنية بإدارة كافة أشكال الانتخابات فى مصر، خاصة بعد أن اكتملت جميع الترشيحات بإرسال الهيئات الأربعة (مجلس القضاء الأعلى، ومجلس الدولة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة) ترشيحاتها، لتبدأ الهيئة فى ممارسة عملها على الفور.

 

إجراء انتخاب تكميلى على مقعد جرجا بالبرلمان، والذى أصبح شاغراً بوفاة النائب هرقل وفقى عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، يبدو أنه سيكون أولى مهام الهيئة الوطنية للانتخابات، خاصة أنه مع بدأ اتخاذ إجراءات شغل المقعد سيكون تشكيل الهيئة صدر بالفعل، وبمجرد صدور هذا القرار سينتهى وجود اللجنة العليا للانتخابات.

 

ويؤكد الدكتور صلاح فوزى أستاذ القانون العام بجامعة المنصورة وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، على أن إجراءات شغل هذا المقعد لن تتخذ قبل بدأ انعقاد البرلمان فى دورته الثالثة، وذلك وفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث إن إعلان المقعد الشاغر لابد وأن يكون أمام الجلسة العامة ما يحول دون إعلان ذلك حالياً نظراً لأجازة مجلس النواب.

 

وتابع فوزى، البرلمان سينعقد فى أكتوبر المقبل، وبالتالى ستكون الهيئة الوطنية للانتخابات تشكلت، وكذلك الجهاز التنفيذى لها، وعليه ستتولى الهيئة إجراء الانتخاب التكميلى على مقعد جرجا بسوهاج، من وقت وصول إليها إخطار من رئيس مجلس النواب بخلو المقعد.

 

كان النائب هرقل وفقى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمركز جرجا محافظة سوهاج، قد توفى فى يوليو الماضى بعد صراع مع المرض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة