خبير إيطالى: عودة العلاقات مع مصر سيسهل عمل القضاء بقضية ريجينى

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:11 م
خبير إيطالى: عودة العلاقات مع مصر سيسهل عمل القضاء بقضية ريجينى جوليو ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الخبير السياسى الإيطالى "ريكاردو ريداييلل" أن "تطبيع العلاقات" مع مصر من شأنه أن يسهل عمل جهازنا القضائى، فى مجال التحقيقات بحادث اختطاف ومقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، الذى تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب بالقاهرة فى أوائل شهر فبراير عام 2016.

وقال ريداييلل ، أستاذ الجغرافيا السياسيى فى الجامعة الكاثوليكية بميلانو ، لصحيفة "أفينيرى" التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين إن "ألم وغضب عائلة ريجينى لقرار الحكومة مفهوم جيدا ونحن نشاطره إنسانيا، لكن الأمر يتعلق بـ"خيار متوقع بل ومنطقى أيضا".

وأضاف أن "من المهم حقا استعادة علاقات كاملة مع الدولة الأهم فى منطقة جنوب البحر المتوسط، وبشكل خاص اليوم، فى ظل الوضع الليبى الذي يزداد تعقيدا"، وحيث "نشهد أن مصر تلعب دورا رئيسيا، وكذلك على ضوء التطورات فى إدارة مشكلة المهاجرين".

ووفقا للخبير السياسى فإنه "لا يمكن الجزم إطلاقا بأن الاستعادة الكاملة لعلاقات دبلوماسية طبيعية يمكنه أن يعنى نهاية البحث عن الحقيقة من جانب إيطاليا، بل أن "من شأن تطبيع العلاقات أن يسهل فى الواقع عمل قضائنا".

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو قد أعلن قبل أيام قرار حكومة بلاده إعادة سفيرها جيامباولو كانتينى الى القاهرة قريبا، كما أكدت بعض المصادر الحكومية إنه من المقرر أن يرافق السفير الإيطالى الى القاهرة أحد المسئولين القضائيين لمتابعة قضية الباحث الشاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة