انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. 60 ألف طالب يؤدونها بـ337 لجنة.. رئيس المعاهد: الامتحانات هادئة والنتيجة بعد العيد.. ويكشف: تلقينا 38 ألف تظلم.. وعباس شومان: تسيير قوافل لمتابعة وضبط الامتحانات

السبت، 19 أغسطس 2017 03:00 م
انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. 60 ألف طالب يؤدونها بـ337 لجنة.. رئيس المعاهد: الامتحانات هادئة والنتيجة بعد العيد.. ويكشف: تلقينا 38 ألف تظلم.. وعباس شومان: تسيير قوافل لمتابعة وضبط الامتحانات امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، اليوم السبت، وقد أدى طلاب القسم الأدبى الامتحان فى مادتى الفقه والتوحيد، وأدى طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتي الفقه والجبر.
 
 
الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات مرت فى اليوم الأول دون مشاكل، موضحا أن عدد لجان الدور الثانى تبلغ 337 لجنة، يؤدى فيها 60 ألف طالب وطالبة الامتحانات، لافتا إلى وجود عدد من الطلاب المؤجلين بعذر.
 
 
 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة الدور الثانى سوف يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، حيث تتنهى الامتحانات 28 أغسطس الجارى، مضيفا أن باب التظلمات قد أغلق الأسبوع الماضى، وتقدم 38 ألف طالب وطالبة بتظلمات حصل منهم 3900 على ما بين نصف درجة ودرجة ونصف، وهو ما لم يحدث من قبل. 
 
 
 
من جانبه، أكد الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن المرحلة الثانية من تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر سيبدأ عقب إعلان نتيجة الدور الثانى بثلاثة أيام، والجدير بالذكر أن ما يقرب من 48 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم فى التنسيق الذى أغلق 13 أغسطس. 
 
 
 
ومن ناحية أخرى، قام عباس شومان وكيل الأزهر، صباح اليوم السبت، بالمرور على لجان منطقة القاهرة الأزهرية لتفقد لجان الامتحانات والتأكد من انضباط العمل بها، والتزام الجميع طلابا ومراقبين بضوابط الامتحانات وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات، وكذا التأكد من توفير المناخ المناسب للطلاب خلال أدائهم الامتحان وعدم التأخر في تسليم الأوراق، والالتزام بتوزيع النماذج المحددة للطلاب.
 
 
 
وعقب المرور صرح وكيل الأزهر أن امتحانات الدور الثانى تسير وفق الأسس والضوابط المقررة لضبط سير الامتحانات كما كان الحال في الدور الأول، مشيرا إلى قيام مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية بتسيير فرق متابعة إلى المناطق الأزهرية المختلفة، للتأكد من ضبط الامتحانات، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب، والحد من أى خروج على الضوابط المقررة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة