مديرية الصحة بالفيوم : زيادة حالات الوفاة بين الأمهات بنسبة 9% عن العام الماضى

السبت، 19 أغسطس 2017 02:30 م
مديرية الصحة بالفيوم : زيادة حالات الوفاة بين الأمهات بنسبة 9% عن العام الماضى المشاركين فى ندوة مديرية الصحة بالفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة آمال هاشم وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، أن نسبة حالات الوفاة للأمهات للعام الجارى ،زادت عن العام الماضى بمقدار 9% .

وكشفت الدكتورة رجاء أحمد إبراهيم المدير السابق لرعاية الأمومة والطفولة بالفيوم، فى بيان له ، أن عدد حالات الوفاة بين الأمهات خلال الـ6 أشهر الأولي من العام الحالي 2017 بلغت 36 حالة بمحافظة الفيوم ،وهو ما يدل علي ارتفاع نسبة الوفاة عن العام الماضي ،حيث بلغت 27 حالة فقط وهو ما يعني زيادة حالات الوفاة  بنسبة 9%.

ولفتت رجاء فى ندوة نظمتها مديرية الصحة اليوم ، إلى أن أكثر أسباب وفاة الأمهات تعود إلى النزيف سواء قبل أو أثناء أو بعد الولادة ،وذلك نتيجة انفجار في الرحم أو إلتصاق معيب في المشيمة أما السبب الثاني فيرجع الي أمراض القلب والأوعية الدموية، والسبب الثالث إرتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل وأمراض السكر والإجهاض المتكرر وحالات الموت المفاجئ بالإضافة إلى الحوادث.

كما تم طرح اللقاء عدة توصيات لتقليل حالات الوفاة بين الأمهات ،من بينها الإهتمام بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات والإهتمام بالمستشفيات المركزية، ورفع كفاءتها وتزويدها بالموارد البشرية المدربة وسد العجز في الأطباء.

وحضرت كلا من الندوة الدكتورة نهلة رشدى رئيس الادارة المركزية للبرامج الفنية ،والدكتور خالد نصر استشارى بإدارة رعاية الأمومة والطفولة ،والدكتورة أمل محمد من الادارة العامة لرعاية الامومة والطفولة ،والدكتورة آمال عبد الحى مسئول برنامج ترصد وفيات الأمهات بوزارة الصحة.

وقالت الدكتورة كوثر أحمد إمام مدير ادارة رعاية الامومة والطفولة ،أن الاجتماع ناقش حالات تقصى وفيات الأمهات خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الحالى 2017 ،بالاضافة الى مناقشة حالات وفيات الامهات بالمحافظة وتحليل النتائج وأهم أسباب وفيات الأمهات بالفيوم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة