محافظ الجيزة: تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع رجال الأعمال

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:55 م
محافظ الجيزة: تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع رجال الأعمال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أنه تم الاتفاق مع عدد من كبار رجال الأعمال المختصين فى الاستثمار العقارى للبدء والمساهمة فى إجراء تطوير شامل لـ 4 مناطق عشوائيه بالجيزة كبداية ويشمل التطوير رفع المستوى المعيشى للمواطنين وتطوير البنية الأساسية وزيادة الخدمات ورصف وإنارة الطرق وتوفير مساكن لغير القادرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع مجموعه من أكبر رجال الأعمال المتخصصين فى نشاط الاستثمار والتطوير العقارى لبحث أساليب التعاون لتطوير القرى الأكثر احتياجاً والمناطق العشوائية.

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بجهود المجتمع المدنى فى الوقوف بجانب الأجهزة الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة مشيراً إلى أن الدولة لا تستطيع بمفردها حل كل المشاكل ولابد من تعاون الجميع.

وقال إنه خلال الآونه الأخيرة تبرع بعض رجال الأعمال بقطع أراضى لبناء مدارس عليها للقضاء على الكثافه العاليه داخل المدارس بالجيزة فى اطار الجهود المبذولة بين الحكومه والقطاع الخاص.

وأضاف المحافظ أن الجيزة تتميز بطابع خاص حيث تضم القطاع الريفى والحضرى والواحات البحرية بطابعها الصحراوى مشيراً أن العديد من القرى والمناطق الشعبيه بالمحافظة لازالت تعانى من ازمات مياه الشرب والصرف الصحى.

 وقد تم الاتفاق مع رجال الأعمال على تشكيل لجنة مشتركة لاختيار عدد من المناطق ليتم البدء فى تطويرها وإعداد قاعدة بيانات متكاملة عليها ووضع تصور لرفع المستوى المعيشى لسكانها مؤكدين أنه سيتم استخدام الإمكانيات المتاحة والمساهمة بجانب المحافظة فى تطوير العشوائيات انطلاقاً من أحقية المقيمين فى هذه المناطق فى حياه آدمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة