بالفيديو.. خرفان فيها سم قاتل.. "تأكل من الزبالة وفضلات البشر"

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 02:49 م
بالفيديو.. خرفان فيها سم قاتل.. "تأكل من الزبالة وفضلات البشر" خرفان فيها سم قاتل
كتب حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا فيديو7«قناة اليوم السابع المصورة»، فى أماكن متفرقة بمحافظتى القاهرة والجيزة، انتشار خرفان تعتمد فى طعامها على مخلفات القمامة، وذلك قبل أيام من ذبحها فى عيد الأضحى المبارك.

وتسبب هذه الأغنام العديد من الأمراض، وذلك لاحتوائها على مخلفات لا آدمية، ومن الممكن أن تكون مصابة ببويضات ويرقات الديديان مثل "الإسكارس، الإنكليستوما، التنيا سازيناتا، التنيا سوليم، التى تسبب الدودة الشريطية عند الإنسان والتى يصل طولها إلى 22 مترا، وتعد هذه الدودة من الأنواع التى تفرز السموم التى تؤدى إلى الضعف والوهن عند الإنسان.

وتناول هذه الأغنام ورق الجرائد الذى يحتوى على الرصاص المستخدم فى الطباعة والأكياس البلاستيكية، قد يؤدى هذا لإصابة من يتناول هذه اللحوم بالأمراض السرطانية.

ومن الناحية الدينية، فإن الحيوانات التى تأكل من القمامة يختلط طعامها بالنجس والغير نجس، خلاف أنه لا يملك عقلا ليفرق بين هذا وذاك، فالعلماء على خلاف بثلاثة أقوال، أولهما رأى الشافعية والإمام أحمد بمنع أكل هذه اللحوم على الإطلاق ويعطونها حكم "الجلالة " لأنها تأكل من النجس فى الشوارع  والقول الثانى رأى الحنابلة الذى يجيز أكلها، أما الرأى الثالث من جمهور العلماء الآن هو حبس الحيوان قبل ذبحه لمدة ثلاثة أيام فى مكان مغلق، ثم يتم تقديم علف طاهر نظيف ففى هذه الحالة يجوز أكلها.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة