استشارى كوبرى السيدة عائشة: تكلفة التطوير والإصلاح 40 مليون جنيه

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:39 م
استشارى كوبرى السيدة عائشة: تكلفة التطوير والإصلاح 40 مليون جنيه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - محمد فتحى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس مظهر صالح، المهندس الاستشارى لمشروع تطوير كوبرى السيدة عائشة، إنه بعد فحص الكوبرى وحالته الراهنة، وجدت اللجنة الفنية أن الفواصل تم تركيبها بشكل متتالٍ، ما أحدث أزمة كبيرة وصعوبة فى عمل الدراسة الخاصة بتطويره، متابعا: "هناك استحالة لفك أى عنصر أو استبداله أو الاستغناء عنه نهائيا"، موضحا أن تكلفة التطوير تصل إلى 40 مليون جنيه.

وأضاف "صالح"، فى كلمته خلال وضع حجر أساس تطوير ميدان وكوبرى السيدة عائشة، اليوم الخميس، أن الكوبرى مكون من 4 كمرات طولية مثبتة بطريقة بسيطة، وأرضيته متهالكة بشكل كبير، وجزء من الأرضية مربوط بالألواح المعدنية وبأساس الكوبرى، ما يصعب مهمة التعامل معه، أو التعرض لأى من هذه الألواح بشكل قد يؤثر على باقى الكوبرى.

وأوضح المهندس الاستشارى لمشروع تطوير كوبرى السيدة عائشة، أن السبب وراء الحوادث التى شهدها الكوبرى هو منزله، إذ تضطر السيارات لزيادة السرعة لأن مطلعه صعب، ثم يفاجأ قادة السيارات بالمنزل وهم على السرعة نفسها، فتقع الحوادث، موضحا أنه تم عمل نموذج ثلاثى الأبعاد للكوبرى لتحديد المشكلات بدقة، وقرروا إضافة ألواح سفلية لكمرات الكوبرى، إضافة إلى وضع أحمال محورية وتزويده بأعمدة مائلة لتقوية الأعمدة العمودية الموجودة.

وتابع المهندس مظهر صالح حديثه بالقول، إنه لا بد من التعامل بحذر شديد مع مطلع الكوبرى ومنزله، ويجب إصلاحه تجنبا لنسبة الحوادث المرتفعة عليه، مشيرا إلى أنه سيتم استخدام المواد الحديثة فى أعمال التطوير والإصلاح، لأن الكوبرى مصمم من حديد متوسط، إضافة إلى حالته السيئة من الأسفل، وهى من العوامل التى تتسبب فى حدوث الحرائق والحوادث.

كان محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، قد أعلن أن تكلفة تطوير كوبرى السيدة عائشة والميدان 60 مليون جنيه، 40 منها للكوبرى، و20 للميدان والمنطقة المحيطة به.

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة