العيدية بين المخطوبين من فلوس وبوكيه ورد لخروف وشكولاتة

الخميس، 31 أغسطس 2017 11:00 م
العيدية بين المخطوبين من فلوس وبوكيه ورد لخروف وشكولاتة العيدية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعيد الأضحى رونق خاص وزيارة خاصة لكل بيت مصرى، فيأتى جالباً معه اللحوم ومظاهر فرحة الأطفال والكبار بالذبح فى الشوارع، ولكن يبدو أن هناك وجه آخر يجلبه العيد معه ويغفل عنه الكثير منا، ففى مكان ليس ببعيد عنا يفكر أحد الشباب فى شكل عيدية العيد الذى سيقدمها لخطيبته أو لزوجته، فلم تعد العيدية على سابق عهدها.

منذ سنوات طويلة وجميعنا يعرف أن العيدية هى عبارة عن نقود تختلف قيمتها ولكن تظل رائحتها وأثرها فى النفس يجعل كل منا يتذوق الطعم المختلف لفرحة العيد سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى.

الخروف1
الخروف

 

الخروف
الخروف

 

ولكن يبدو أن العيدية أبت البقاء على شكلها المعتاد ونالها من التغير الكبير الذى حدث فى السنوات الأخيرة فى كل شئ نصيب كبير، حيث أصبحنا نرى العيدية تقدم فى شكل خروف "لعبة" مصحوباً بصحبة ورود متنوعة مع احتفاظ العيدية بالمكون الأساسى وهو النقود، ولكنها بالطبع ارتفعت قيمتها فأصبحت العيدية فى 2017 تقدم أقل قيمة لها ورقة نقود فئة "200" جنيهاً.

وأصبحت الفتيات ممن يهوين الأعمال اليدوية يحترفن تصميم وعمل هدايا العيد، وظهرت أشكال مختلفة من الهدايا التى يقدمها الشاب لخطيبته فى العيد حيث دخلت الشيكولاتة والألعاب والحلوى إلى قائمة عيدية العيد.

هدايا
هدايا
هدايا العيد
هدايا العيد

 

آية يحيى واحدة من تلك الفتيات اللاتى احترفن تصميم عيدية العيد والهدايا التى أصبحت الفتيات لا يشعرن بأنهن مخطوبات إلا عندما يقدم لهن الشباب تلك الهدايا، تتحدث آية ل"اليوم السابع"، عن هدايا العيد قائلة أن تلك الأشكال المختلفة للهدايا والعيدية جددت نكهة العيد وأصبحت تبرز التقدير والحب بين الأحباء، وعن الأسعار تقول آية أنها تبدأ من 150 جنيها وترتفع بحسب ما يطلب الشاب ليقدمه لخطيبته، أما إذا كان الشاب يريد تقديم صحبة من الورد و مجموعة من أنواع الشيكولاتة المختلفة مع خروف مصنوع من القطن سيكلفه ذلك 300 جنيه، بالإضافة إلى المبلغ المالى الذى سيقوم الشاب بتقديمه مع الهدية.

هدايا22
هدايا

 

هدايا2
هدايا

 

وتضيف آية أنها تتعرض لبعض الطلبات الغريبة والمثيرة للضحك من الشباب مع اقتراب العيد أو عيد الحب حيث طلب منها أحد الزبائن عمل مجسم خروف من القطن على شكل خطيبته وأن تقوم بوضع صورة لخطيبته على وجه الخروف، ومرة أخرى بعد انتهاء أيام العيد قام أحد زبائنها بإرجاع الهدية لها وينقصها الشيكولاتة وعندما سألته أخبرها أنه تم فسخ الخطبة ولكن بعد أن تناولت خطيبته الشيكولاتة.

ومواقف أخرى قابلتها آية خلال رحلتها مع تصميم هدايا العيد، وباب رزق فتح للكثير من الفتيات بسبب تغير شكل عيدية العيد والتى لا نعلم إلى أين سيصبح شكلها فى السنوات القادمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة