النائب سعد الجمال: مصر تدعم الحل السياسى السلمى فى سوريا

الأحد، 06 أغسطس 2017 07:28 م
النائب سعد الجمال: مصر تدعم الحل السياسى السلمى فى سوريا اللواء سعد الجمال
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن الشعب السورى فقط هو من يقرر نظام الحكم فى البلاد، وأن مصر تدعم الحل السياسى لإحلال السلام، وتمثل هذا فى مساهمتها لإنجاز اتفاق "خفض التصعيد" فى حمص.

وأوضح النائب المصرى فى اتصال هاتفى مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن منذ البداية مصر تنادى بالحلول السياسية والدبلوماسية، بعيدًا عن الحل العسكرى، لأن السوريين وحدهم هم من يدفع ثمن الفوضى وانهيار المؤسسات، نتيجة هذا الصراع.

وتابع الجمال، مصر كانت ومازالت حريصة على وحدة الأرض والشعب، منعاً لأى تدخل خارجى يحمل معه مخططات لتفتيت الدولة، ولذا كان لمصر دور فاعل فى هذه القضية، ولا يقتصر دور مصر فى سوريا فقط، بل تنادى بالحفاظ على مؤسسات الدول العربية، لكن سوريا لها خصوصية فى العلاقة مع مصر ونحن نقدر التدخلات التى تخلو من أى أغراض لحل الأزمة الحالية.

وحول الدور القادم لمصر فى سوريا خلال المرحلة القادمة، أكد الجمال أن البرلمان المصرى كان له دور فى دعم ثوابت السياسة المصرية تجاه سوريا، وقد تلقت لجنة الشؤون العربية خطاب شكر من المسؤول السورى فى دمشق والقاهرة، وتم توجيه دعوة لنا لزيارة البرلمان السورى، ونحن ننتظر حتى تستقر الأوضاع بشكل كامل، ثم نقوم بعد ذلك بدراسة تلك الدعوة لتلبيتها.

واختتم الجمال حديثه مشددا على أن من ثوابت السياسة المصرية أن الشعب السورى هو الوحيد الذى سيقرر مصيره، وأن مصر لا تفرض عليه أجندة خارجية، بحيث يختار من يختار بحرية تامة، وفق الانتخابات والبرلمان السورى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة