محافظ القاهرة: تعميم مراقبة أتوبيسات النقل العام خلال عام

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:31 م
محافظ القاهرة: تعميم مراقبة أتوبيسات النقل العام خلال عام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
سيد الخلفاوى ومحمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة المرحلة الأولى من منظومة التتبع الآلى لأوتوبيسات هيئة النقل العام والتى تشمل 200 أوتوبيس تابعين للهيئة يمكن تتبعهم من خلال غرفة عمليات على مدار 24 ساعة بهدف إحكام السيطرة الآلية على السائقين وانتظام مسار الاوتوبيس فى خط السير المحدد وبالسرعات المقررة وتوقف السيارة فى جميع المحطات وكذلك انتظاره فى المواقف والمحطات طبقاً للوقت المحدد، كذلك فى حالة حدوث خطأ يمكن تحديد أسباب الخطأ.

وأكد المحافظ فى كلمته بأن تشغيل منظومة التتبع الآلى للأوتوبيسات ضمن أولويات المحافظة لتطوير العمل بهيئة النقل العام بما يعود بالفائدة على المواطنين والهيئة والعاملين بها حيث فرض الرقابة والمتابعة لخطوط السير وإلتزام السائقين بها وبعدد الرحلات المقررة والوقوف فى المحطات المحددة، كذلك فى حالة مواجهة أى طارئ أو عطل يمكن توجيه أقرب ورشة متحركة إليه.

وأشار المحافظ بأن المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه وتضم توفير الأجهزة اللازمة لإنشاء غرفة العمليات والمتابعة وتركيب الأجهزة بالأتوبيسات، وكلف المحافظ رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والتى تشمل استكمال عدد الأوتوبيسات إلى 1000 أوتوبيس من إجمالى أسطول الهيئة البالغ حوالى 3000 أوتوبيس، وكذلك سرعة إدخال سيارات شركات النقل الجماعى فى المنظومة، كما أكد المحافظ على أهمية الصيانة والمتابعة لتحقيق الهدف من المنظومة وتحسين أداء العاملين بالهيئة.

 
ونفى المحافظ ربط الزيادة الجديدة بإنشاء النظام الجديد مؤكدا أن الزيادة الجديدة كانت أمر لا مفر منه بعد الخسائر التى تعرضت لها الهيئة ولضمان تقديم خدمة أفضل للمواطنين.
 
ويتضمن العائد من المنظومة للجمهور  ضمان السير في المسارات المخططة، ضمان توقف الأوتوبيسات فى جميع المحطات على خط السير ، ضمان انتظار الأوتوبيسات فى المحطات المدة الزمنية المحددة ، ضمان السير بالسرعات المقررة فى خطوط السير.
 
وتشتمل وظيفة مسؤل التتبع ، تحديث يومى لبيانات السائقين على خطوط السير ، المتابعة الدقيقة للاوتوبيسات على مدار 24 ساعة مقسمة على 3 ورديات ، الاتصال بالسائق في حال مخالفته للتعليمات، استقبال مكالمة السائق في حالة حدوث مشكلة، استخراج التقارير المطلوبة بصفة دورية .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة