الحزب الحاكم فى باكستان يتخلى عن تنصيب شقيق نواز شريف رئيسا للوزراء السابق

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:32 م
الحزب الحاكم فى باكستان يتخلى عن تنصيب شقيق نواز شريف رئيسا للوزراء السابق نواز شريف رئيس وزراء باكستان
لاهور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر بالحزب الحاكم فى باكستان، اليوم الثلاثاء، إن شقيق رئيس الوزراء المخلوع نواز شريف لن يخوض انتخابات برلمانية فرعية لتولى منصب شقيقه الشاغر لاجيا بشكل فعلى خططا سابقة لتولى رئاسة الوزراء خلفا لشقيقه فى سبتمبر المقبل.

وعزلت المحكمة العليا نواز شريف (68 عاما) الشهر الماضى لكنه احتفظ بنفوذه على حزب الرابطة الإسلامية جناح نواز الحاكم ووضع خططا لتولى شهيد خاقان عباسى منصب رئيس الوزراء بشكل مؤقت إلى أن يصبح من حق شقيقه شهباز تولى المنصب بالفوز فى انتخابات برلمانية فرعية.

لكن شريف وقيادات الحزب الحاكم قرروا ضرورة أن يستمر شهباز فى القيام بدوره كرئيس لوزراء إقليم البنجاب المهم سياسيا والذى يمثل سكانه أكثر من نصف سكان باكستان البالغ عددهم 190 مليون نسمة.

وقال أحد مساعدى شهباز فى لاهور "من المؤكد أن شهباز لن ينافس" على المقعد الشاغر فى الجمعية الوطنية والذى خلى بعزل نواز.

وأكد عضو بارز بالحزب فى لاهور إن شهباز لن ينافس على المقعد فى خطوة من المرجح أن تترك عباسى فى المنصب حتى الانتخابات العامة المقبلة المرجح أن تجرى فى منتصف 2018.

ويقول مسؤولون من الحزب إن السبب الرئيسى لاحتمال عدم تولى شهباز المنصب مرتبط بالانتخابات العامة ومخاوف الحزب من أن تؤدى استقالته من رئاسة حكومة إقليم البنجاب إلى إضعاف سيطرة الحزب على الإقليم. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة