سحر نصر وبرلمانيون يتفقدون صالة تأسيس الشركات بمركز خدمات المستثمرين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:32 م
سحر نصر وبرلمانيون يتفقدون صالة تأسيس الشركات بمركز خدمات المستثمرين الدكتورة سحر نصر خلال جولة بمركز خدمات المستثمرين
كتب عبد الحليم سالم – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ووفد من أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2017م، بجولة فى صالة تأسيس الشركات بمركز خدمات المستثمرين بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

 

وضم الوفد كل من النواب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية، ومحمد على عبد الحميد السيد، وهشام والى مؤمن، وعلاء عادل السبيعى، وهشام عمارة، والسيد عبد العال.

 

وأكدت نصر، أنها قامت بتوسيع صالة تأسيس الشركات فى مركز خدمة المستثمرين، كما يتم حاليا توسيع المركز بإنشاء مبنى ملحق له، ليشمل ممثلين عن 74 جهة كما نص قانون الاستثمار، مثل الشهر العقارى والجوازات، وذلك للتسهيل على المستثمرين وممثلى الشركات، كما خصصت الوزارة الخط الساخن رقم  «16035» للرد على أى استفسار للمستثمرين، من الساعة 8 صباحًا إلى 8 مساء يوميًا، ومن خلاله يستطيع المستثمر الاستفسار عن كافة إجراءات التأسيس الإلكترونى للشركات، والإجراءات الإصلاحية التى تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية فى مختلف محافظات الجمهورية، والمناطق الحرة والاستثمارية، ولجنة فض منازعات الاستثمار، إضافة إلى تقديم أى مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أى شكاوى يتعرض لها المستثمر وممثلى الشركات.

 

وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة بدأت تفعيل  العمل فى "الشباك الموحد" للمصريين فى الخارج، بالتعاون مع وزارة الهجرة، لتقديم الخدمات المختلفة فى مجالات الاستثمار ‏للمصريين بالخارج، مشيرة إلى ‏أن الوزارة تقدم العديد من الخدمات عبر الشباك الموحد ‏للمصريين بالخارج، أهمها تأسيس الشركات سواء كانت منشأة ‏فردية أو منشأة مساهمة عبر خدمة "أسس بنفسك" عبر الموقع الالكترونى gafi.gov.eg/English/eServices/Pages/default.aspx ومن المقرر أن تنطلق قريبًا خدمات الجمعيات العمومية للشركات وجني عوائد الأسهم، فضلًا ‏عن الخدمات المتعلقة بتغيير مجالس الإدارة أو تعديل رأس المال وغيرها من الخدمات.

 

وأكدت نصر، أنه سيتم انشاء 6 فروع مراكز لخدمات المستثمرين فى 6 محافظات، وسيتم ربطها بالمركز الرئيسى بالقاهرة، مشيرة إلى أن العاملين فى مركز خدمة المستثمرين هم من الشباب، فى اطار دعم الوزارة لهم، موضحة أنه يمكن للمستثمر أو ممثل الشركات حجز الموعد عن طريق موقع الوزارة على الانترنت.

 

ودار حوارا بين أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والعاملين فى صالة تأسيس الشركات، حيث أشادوا بالإجراءات التى اتخذتها الوزيرة فى تطوير الصالة، واتساعها وتوفير كافة خدمات التأسيس الإلكترونى، بما يسهل علي المستثمرين وممثلى الشركات.

 

وتفقد النواب مكتب الجوازات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، المرتبط إلكترونيا بمصلحة الجوازات ووزارة الداخلية وأشادوا بأهمية المكتب لتقديم الخدمات للمستثمرين الأجانب.

 

ومن جانبه قال النائب عمرو غلاب، إن من الملاحظات الإيجابية اعتماد الوزارة على عدد كبير من العاملين فى المركز من الشباب.

 

وذكر النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن الخدمات الجديدة التى تقدمها صالة تأسيس الشركات "بداية مبشرة"، لتسهيل العمل على المستثمرين، مشيرًا إلى أن اللجنة جاءت لزيارة الصالة لمتابعة الإجراءات التى نص عليها قانون الاستثمار الجديد والتى عملت اللجنة عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة