محافظ الاسكندرية يشارك في فعاليات دورة السلامة المرورية وحوادث الطرق

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:57 م
محافظ الاسكندرية يشارك في فعاليات دورة السلامة المرورية وحوادث الطرق جانب من ورشة السلامة المرورية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية،فعاليات دورة السلامة المرورية و حوادث الطرق والتي ينظمها نادي سبورتنج بالمشاركة مع أكاديمية مصر للقيادة و الجمعية المصرية للتوعية الحضارية و القيم ،حيث تم إبراز  عناصر التوعية  بالسلامة المرورية من خلال دور أكاديميات تعليم قيادة المركبات و مشاركة المجتمع المدني وذلك لتوعيه المواطنين لاهمية اتباع القواعد المرورية للحد من حوادث الطرق .

 وأكد سلطان على أهمية التوعية بالسلامة المرورية والعمل على تقليل حوادث الطرق، لافتا إلى أن هذا يعد مهمة مجتمعية و قومية لابد أن يشارك فيها جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بتنظيم محاضرات للتذكرة  باخلاقيات والسلوكيات الخاصة بالمرور ،و توعية المواطنين بأهمية دورات الإسعافات  الأولية.

وعلى الصعيد ذاته، أشار المحافظ إلي ضرورة نشر ثقافة احترام القوانين التي تنظم التعاملات بين الأفراد وفرض هيبة الدولة واحترام الآخر ، ونشر فكرة أهمية دور كل فرد في تنمية المجتمع واستخدام الاسلوب المناسب، لعرض وتوصيل فكرة السلامة المرورية و استهداف الفئات العمرية الاكثر تعرضا للحوادث.

 
من ناحية أخرى شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية بوضع آلية ،لمتابعة عدم عودة إشغالات الطريق مرة أخري وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات والتعديات على حرم الطريق العام ،والمتسببة في إعاقة حركة المرور والمارة، والتواجد بصفة مستمرة ،للتأكد التام من إزالة تلك المخالفات، مؤكدا على ضرورة أن يشعر المواطن بالتواجد القوي للدولة.
 
 
وبناء على تعليمات المحافظ، شنت الأجهزة التنفيذية من خلال حي الجمرك وبقيادة اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب والقيادات الأمنية، حملة مكبرة بمنطقة قلعة قايتباي وشارع الورده البيضاء بنطاق حي الجمرك، وذلك في إطار الاهتمام بالقضاء على ظاهرة التعديات التي تسبب في العديد من الشكاوي والإضرار للمواطن السكندري.
 
وخلال الحملة؛ تم رفع كافة الإشغالات والمخالفات الموجودة  من فروشات وشماسي وتربيزات وانابيب وكراسي وعربات متحركة وباعة جائلين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة