انطلاق مؤتمر رابطة العالم الاسلامى بنيويورك حول التواصل الحضارى مع المسلمين

السبت، 16 سبتمبر 2017 11:38 م
انطلاق مؤتمر رابطة العالم الاسلامى بنيويورك حول التواصل الحضارى مع المسلمين الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم السبت بمدينة نيويورك أعمال المؤتمر الدولى حول التواصل الحضارى بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى والذى تنظمه رابطة العالم الإسلامى، بمشاركة أكثر من ٤٥٠ ممثلا عن المؤسسات الإسلامية من جميع دول العالم.

ويناقش المؤتمر ـ الذى يستمر يومين ـ عدداً من المحاور من بينها : الإٍسهام الحضارى بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى .. الواقع والتطلعات ، والإسهام الإسلامى فى تعزيز السلام العالمى ، والمسلمون فى الولايات المتحدة الأمريكية .. الإندماج والمواطنة ، والإتجاهات الفكرية فى توظيف الحريات الدينية ، والتواصل المعرفى بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى ، والمشتركات الحضارية والإنسانية ، والتبادل المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى ، وغيرها من المحاور.

ويشارك فى المؤتمر نخبة متميزة من الأكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم ، وستكون هناك حلقات حوار متبادلة بين عدد من الطلبة المسلمين والأمريكيين ضمن محاور المؤتمر.

وتهدف رابطة العالم الإسلامى من خلال عقد المؤتمر إلى التذكير بحضارة الإسلام وتجربتها التاريخية الرائدة فى الإنفتاح على الحضارات الأخرى والتى تؤكد مفاهيم التبادل الثقافى والمعرفى والحضاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة