وفد إيطالى لبرلمانى ليبى: لن نكرر خطأ 2011.. وندعم تعديل الاتفاق السياسى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:37 م
وفد إيطالى لبرلمانى ليبى: لن نكرر خطأ 2011.. وندعم تعديل الاتفاق السياسى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبى، طارق الجروشى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وصف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبى، طارق الجروشى، الاجتماع الذى جمعهم برئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان الإيطالى وسفير إيطاليا لدى ليبيا، بالإيجابى جدا.
 
 
وقال "الجروشى" فى تصريح صحفى، إنه تم طلب إيضاحات من الجانب الإيطالي لبعض التصرفات التى تقوم بها الحكومة الإيطالية على الأراضي الليبية وخصوصاً لقاءاتهم مع مشائخ القبائل في المنطقة الجنوبية والتي تعتبر خارج إطار القانونية والشرعية، لافتا أن مثل هذه التصرفات تعرقل قيام الدولة.
 
 
وتطرق الاجتماع بحسب الجروشى، إلى مناقشة الجانب الأمنى بين البلدين، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الإيطالية تأتى فى الترتيب العاشر عالمياً من حيث الإنفاق حيث يبلغ تعدد القوة العمومية للجيش الإيطالى 293 ألفا ما بين ضباط وضباط صف وجنود وهى عضو في حلف الشمال الأطلسي، موضحاً أن الوفد الإيطالى نفى أى نية للحكومة الإيطالية بإنشاء قواعد فى الجنوب الليبي.
 
 
 وفيما يخص القوات الإيطالية المتواجدة فى مدينة مصراتة، ذكر" الجروشى" أن الوفد الإيطالى أرجع تواجد تلك القوات بحمايتها للمستشفى العسكرى الإيطالى، مشيرا إلى أن إيطاليا ستقوم بإنشاء مستشفى عسكرى مماثل فى مدينة بنغازى. 
 
 
ونقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبى عن الوفد الإيطالى، أن حكومته ستدعم تعديل الاتفاق السياسى الذي سيكون تعديل جوهريا والحكومة الجديدة الناتجة عنه وستكون هناك مشاريع لدعم الاقتصاد الليبي والتى ستمر عبر مجلس النواب الليبى منوها إلى أن إيطاليا لن تكرر الخطأ الذى وقعت فيه عام 2011.
 
 
يشار إلى أن رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الإيطالي قد وصل صباح اليوم إلى مدينة طبرق الليبية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة