"تطوير العشوائيات": صرف الدفعة الثانية لتعويضات أهالى مثلث ماسبيرو بعد العيد

السبت، 02 سبتمبر 2017 02:30 ص
"تطوير العشوائيات": صرف الدفعة الثانية لتعويضات أهالى مثلث ماسبيرو بعد العيد مثلث ماسبيرو - أرشيفية
كتب – أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أنه جارى إعداد القائمة الثانية بأسماء أهالى مثلث ماسبيرو لإصدار شيكات تعويضات لهم، لإخلاء المنطقة فور حصولهم على الشيكات.

 

وأضاف المهندس خالد صديق، أن الدفعة الأولى حصلت على التعويضات، وأزيلت العقارات الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن الدفعة الثانية من المتوقع أن تكون ضعف الدفعة الأولى.

 

وأوضح، أن الدفعة الأولى حصلت على نحو 5.4 مليون جنيه كسبيل التعويضات مقابل ترك الغرف التى كانوا يسكنون بها داخل مشروع ماسبيرو، ومن المقرر البدء فى تطوير المشروع قبل نهاية العام الجارى.

 

وأوضح نقل نحو ١٢٠ أسرة حتى الآن لمشروع الأسمرات، لافتًا إلى أن الصندوق بالتنسيق مع محافظة القاهرة يوفر لكافة الأسر البدائل والاختيارات التى وقعوا عليها، وإتاحة الفرصة للأهالى حتى آخر فرصة قبل البدء فى عملية التطوير.

 

وأوضح، أن هناك عددًا كبيرًا من الأسر غيروا رغباتهم من الحصول على تعويضات للذهاب والانتقال لمشروع الأسمرات.

 

وحول قيمة المبالغ المالية التى سيحصل عليها كل مواطن، أشار إلى أن وزارة الإسكان رصدت مبلغ ٤٣٢ مليون جنيه، كمبلغ مبدئى لتعويض الأهالى عن مساكنهم مقابل ترك المنطقة، مشيرًا إلى منح كل مواطن مبلغ 60 ألف جنيه عن كل غرفة مهما كان مساحتها، بالإضافة لـ40 ألف جنيه مصاريف انتقال.

 

وأكد أن عملية صرف التعويضات تتم داخل محافظة القاهرة لوجود حصر كامل ونهائى داخل المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة