طبيبة عيون تحذر: مسدسات الخرز قد تسبب فقدان البصر

السبت، 02 سبتمبر 2017 04:00 م
طبيبة عيون تحذر: مسدسات الخرز قد تسبب فقدان البصر خطورة الألعاب النارية على العين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكثر مع الأعياد والمناسبات احتفال الأطفال بالألعاب النارية ومسدسات الخرز، والتى قد تتحول فى نهاية الأمر إلى كارثة تهدد حواس الطفل.

وحذرت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، من استخدام الأطفال الألعاب النارية ومسدسات الخرز البلاستيكية التى قد تؤدى مضاعفاتها إلى فقدان بصر الطفل.

وأشارت أخصائى العيون فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الآلاف الأطفال يحتفلون خلال العيد باللعب بتلك المسدسات والصواريخ، وغيرها التى تحول الأمر فى النهاية إلى معاناة للأهل فى المستشفيات، إما لعلاج مشاكل بالعين، أو بأصابع اليد التى يمكن أيضا أن يتم بترها نتيجة حروق عميقة تحدثها تلك الألعاب.  

ونوهت طبيبة العيون لضرورة اتخاذ الأهالى كافة الاحتياطات اللازمة لحماية أطفالهم من خطورة تلك الألعاب التى قد تترك لهم عاهة مستديمة طوال الحياة، أخطرهم فقدان البصر.

ومن حيث الإسعافات الأولية، قالت "نضار حسين" إن إصابات العين تتفاوت عادة ما بين النزيف الشديد داخل العين وإصابات القرنية ويمكن أن تصل إلى فقدان كامل للنظر، وإذا حدثت إصابة للعين يجب التوجه إلى أقرب مستشفى للمتابعة الطبية الدقيقة لمنع حدوث أية مضاعفات بالعين المصابة ومراجعة طبيب العيون للاطمئنان لعدم وقوع أضرار بأجزاء داخل العين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة