خالد عزب وعمرو خفاجى يشاركان فى احتفال ميلانو بالحضارة المصرية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:00 ص
خالد عزب وعمرو خفاجى يشاركان فى احتفال ميلانو بالحضارة المصرية الدكتور خالد عزب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مدينة ميلانو بالتعاون مع "متحف الثقافات" بمصر وحضارتها وبالعلاقات التاريخية بين البلدين، من منتصف سبتمبر الجارى وحتى نهاية ديسمبر المقبل.
 
واختارت المدينة لجنة علمية من ثلاثة أكاديميين بينهم الدكتور وائل فاروق، لإقامة عدد من الفعاليات الثقافية التى تكشف عمق وثراء وتنوع العلاقات بين البلدين على مدى آلاف السنين. 
 
وتحمل الاحتفالية عنوان "من وادى النيل إلى وادى بو، يجرى نهر من الجمال".
 
ويشارك فى فعالياتها من مصر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية الذى يلقى محاضرة عن التاريخ والعمارة المصرية الحديثة والمكون الإيطالى فيها، كما يشارك الكاتب الصحفى والإعلامى عمرو خفاجى بمحاضرة عن علاقة كرة القدم بالثقافة والعلاقات الكروية تاريخيًا بين مصر وإيطاليا، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية المصرية بروما.
 
وصرح الدكتور وائل فاروق بأن اللجنة تتمنى أن تدعم وزارة الثقافة المصرية هذه الاحتفالية الكبيرة بمصر بإرسال فرق موسيقية ومعارض فنية، أقل عائد مباشر لها هو رفع الاهتمام السياحى بمصر.
 
وأشار فاروق إلى أن مصر بثقافتها المعاصرة وحضارتها القديمة وأبنائها المقيمين فى إيطاليا، ستشغل الفضاء العام لواحدة من أهم المدن الأوروبية لمدة 3 أشهر متصلة، من قاعات الجامعات العريقة، وصالات المتاحف الكبرى، إلى الميادين الرئيسية فى المدينة، وهو أمر استثنائى يحدث لأول مرة أن يتاح لمصر هذه المساحة الحيوية من زمان ومكان مدينة أوروبية كبرى مثل ميلانو.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة