صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يرضخ لطلب ترامب بتأجيل مناقشة البناء فى المستوطنات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:25 ص
صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يرضخ لطلب ترامب بتأجيل مناقشة البناء فى المستوطنات نتنياهو والمستوطنات
غزة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو المجلس الوزارى الأمنى المصغر "الكابينت"، الليلة الماضية، بقرار تأجيل الاجتماع المقررعقده هذا الأسبوع من قبل لجنة تخطيط الإدارة المدنية بالضفة الغربية المحتلة بناء على طلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم أن نتنياهو برر قراره بتأجيل عقد الاجتماع لمدة أسبوع أو أسبوعين الأمر الذى من المحتمل أن يثير غضب الأعضاء المؤيدين للاستيطان فى الائتلاف الحكومى- بأنه ليس لديه نية لإهانة إدارة الرئيس الأمريكى ترامب المؤيدة لإسرائيل من خلال القرارات المتعلقة بالبناء فى المستوطنات وخاصة فى ضوء الزيارة القادمة لمستشار ترامب الخاص جيسون جرينبلات إلى الشرق الأوسط .

وأطلع نتنياهو وزراء حكومته خلال الاجتماع المطول على المحادثات الأخيرة التى أجراها مع الرئيس الامريكى وقادة آخرين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة السنوية التى عقدت فى نيويورك الاسبوع الماضى.

ومن المقرر أن يصل جرينبلات إلى المنطقة غدا الثلاثاء من أجل الحفاظ على زخم الجهود الجارية لدفع عمليه السلام فى الوقت الذى تستعد فيه الإدارة الأمريكية لعقد مفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة