صحيفة: صهر الرئيس ترامب استخدم بريدا إلكترونيا خاصا لشؤون البيت الأبيض

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:00 ص
صحيفة: صهر الرئيس ترامب استخدم بريدا إلكترونيا خاصا لشؤون البيت الأبيض جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتيكو" يوم الأحد، إن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومستشاره استخدم بريدا إلكترونيا خاصا إلى جانب حسابه الرسمى فى البيت الأبيض لتبادل الرسائل مع مسؤولين آخرين فى الإدارة.

وقالت بوليتيكو إن رسائل البريد الإلكترونى تضمنت مراسلات عن التغطية الإعلامية والتخطيط لأحداث ومواضيع أخرى. وقال أبى لويل محامى كوشنر إن موكله التزم بقواعد الاحتفاظ بالسجلات الحكومية عن طريق إعادة إرسال رسائل البريد الإلكترونى إلى حسابه الرسمي.

وخلال حملة انتخابات الرئاسة فى 2016 تهكم الجمهوريون على المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون لاستخدامها بريدا إلكترونيا خاصا فى مراسلات رسمية عندما كانت وزيرة للخارجية فى إدارة الرئيس باراك أوباما، وبعد ذلك، تم تصنيف بعض من هذه الرسائل بأنها تحوى معلومات سرية.

وقالت بوليتيكو إن مساعدين كبارا آخرين فى إدارة ترامب استخدموا أيضا حسابات بريد إلكترونى خاصة بمن فيهم رينس بريبوس كبير موظفى البيت الأبيض السابق وستيف بانون كبير الخبراء الاستراتيجيين السابق والمستشار الاقتصادى جارى كوهين.

وقال لويل فى بيان لبوليتيكو ووسائل إعلام أخرى من بينها رويترز "السيد كوشنر استخدم البريد الإلكترونى للبيت الأبيض الخاص به للقيام ببعض الأعمال الرسمية".

وأضاف "أقل من مئة رسالة بريد إلكترونى منذ يناير وحتى أغسطس إما أرسلها السيد كوشنر أو أعاد إرسالها إلى زملائه فى البيت الأبيض من بريده الإلكترونى الخاص".

وقال البيان "عادة ما كانت هذه الرسائل مقالات صحفية أو تعليقات سياسية ومعظمها كانت عندما يبادر شخص ما بالتبادل عن طريق إرسال بريد إلكترونى له بالإضافة إلى بريده الإلكترونى الرسمي، ويستخدم العديد من مسؤولى البيت الأبيض هواتف شخصية للتواصل مع الصحفيين وآخرين عبر الرسائل النصية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة