وكالة أنباء الإمارات تبث خدماتها الإخبارية بـ 8 لغات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 09:06 م
وكالة أنباء الإمارات تبث خدماتها الإخبارية بـ 8 لغات وكالة أنباء الإمارات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وكالة أنباء الإمارات "وام" خدماتها الإخبارية بست لغات جديدة إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لترسيخ صورة الإمارات الإيجابية وإيصال أخبارها وإبراز إنجازاتها عالميا وتعزيز رسالة الإمارات المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح من خلال بث الأخبار و المعلومات والتقارير بأكثر لغات العالم انتشارا.


وذكرت وكالة أنباء الإمارات اليوم الاثنين - أن اللغات التى أضيفت تشمل، الفرنسية والصينية والروسية والبرتغالية والإسبانية والأوردو فيما تستهدف خدمات " وام " سكان أكثر من 100 دولة حول العالم.


وأضافت : ويأتى التطوير فى إطار رؤية المجلس الوطنى للإعلام للنهوض بقطاع الإعلام فى الدولة وتعزيز قدرته على نشر رسالة الإمارات و مواكبة مكانتها المتميزة بصفتها نموذجا عالميا للتعايش بين مختلف الأجناس والأعراق والديانات من خلال تقديم تغطية إعلامية ذات نطاق جغرافى واسع يشمل قارات العالم كافة.


وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطنى للإعلام - إن دولة الإمارات تحقق الكثير من الإنجازات الرائدة فى المجالات كافة وذلك بفضل رؤية القيادة وتوجيهاتها السديدة وسياستها الحكيمة.


وانطلاقا من دور ومسؤولية المجلس الوطنى للإعلام بتسليط الضوء على هذه الإنجازات، وتماشيا مع نهج التواصل والتعاون الإيجابى البناء الذى رسخته القيادة الاماراتية .. وبما أن دولة الإمارات تعد نموذجا عالميا للانفتاح على الثقافات والحضارات ومع مختلف شعوب العالم.. فإن توسيع بث خدمات وكالة أنباء الإمارات ليشمل ثمانى لغات يأتى لتحقيق هذه الأهداف وترسيخ ونشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر التى تعد من سمات الشخصية الوطنية الإماراتية.


وأكد أن مخاطبة شعوب العالم بلغاتها تمثل قناة مهمة للتواصل مع هذه الشعوب وإبراز مواقف الدولة وتوجهاتها إزاء مختلف الملفات والقضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى إبراز إنجازات الدولة عالميا وإيصال رسالتها إلى نطاق جغرافى واسع بما ينسجم وحرص الإمارات على دعم وترسيخ علاقات الصداقة مع مختلف الدول.


وأضاف سلطان الجابر، أن دولة الإمارات تتميز باستضافتها لأكثر من 200 جنسية من مختلف أرجاء المعمورة .. ولترسيخ حالة التوافق والانسجام الاجتماعى التى تشكل نموذجا حضاريا على مستوى العالم فإن مخاطبة هذه الجنسيات بلغاتها تعزز من الانسجام وترسخ قيم التعايش المشترك.


من جانبه، قال محمد جلال الريسى المدير التنفيذى لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن إطلاق الخدمات الإخبارية الجديدة لوكالة أنباء الإمارات "وام" بـست لغات جديدة يأتى استكمالا لمسيرة التطوير التى بدأناها فى الوكالة بما يسهم فى تعزيز صورة الدولة من خلال إبراز إنجازاتها الحضارية وتوفير مختلف الخدمات الإخبارية لشريحة واسعة من الجمهور فى مختلف أرجاء العالم.
وأكد أن الوكالة ستواصل عملها بما يخدم توجهات الدولة ويصون مكتسباتها وإنجازاتها وذلك من خلال التطوير المستمر ومواكبة أحدث التطورات فى هذا المجال سواء على الصعيد الإخبارى أو التكنولوجى لترسيخ صورة وكالة أنباء الإمارات بين مختلف وكالات الأنباء العربية والعالمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة