بالفيديو.. إينرجى يقيم حفلا غنائيا داخل استوديو الإذاعة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:00 م
بالفيديو.. إينرجى يقيم حفلا غنائيا داخل استوديو الإذاعة فريق عمل راديو إينرجى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج "من طاقتك لسلامو عليكوا"، الذى يقدمه باسم كميل وميرنا الهلباوى على راديو "إينرجى" فرقة "إيجبشن بروجكيت"، ولم تكن حلقة اليوم من البرنامج حلقة اعتيادية، بل حفلا غنائيا بحضور جماهيرى كبير على مسرح "داليدا" التى شيدته محطة "إينرجى" فى مقرها، وهو التقليد المتبع فى كل فروع الراديو حول العالم.

 

وكشف "كميل" و"الهلباوى" عن سبب إطلاق اسم "داليدا" على مسرح "إينرجى"، وهو تكريم للفنانة الكبيرة بعدما أنقذت إذاعة "إينرجى" فى فرنسا التى أغلقتها قوات الأمن هناك، وبسبب توسط "داليدا" لدى الرئيس الفرنسى فرانسوا ميتران، تم فتح الإذاعة مرة أخرى واستمرت فى الانتشار والنجاح حول العالم.

 

وقال الفرنسى جيروم إيتنجر، عضو الفريق، إنه قبل انضمامه لـ"إيجبشن بروجكت" كان يعمل مع فريق فرنسى صنع دمجا بين الآلات الموسيقية ولكن حين استمع مصطفى عبد العزيز إلى الناتج، وجد أنه من الممكن الدمج بين الموسيقى الفلكلورية المصرية وبين الموسيقى التى يقدمها الفريق الفرنسى، وبالتالى نشأت فكرة "إيجبشن بروجكت".

 

وعن صعوبة اللغة العربية بالنسبة للجمهور الأجنبى، قال جيروم إن هناك جمهورا كبيرا من الجاليات العربية التى تعيش فى الخارج يستمع لأغانيهم، بجانب أنه لا يعتمد كليا على الكلمات بقدر الاهتمام بالموسيقى التى يتم تقديمها.

ومن جانبه، قال سيد إمام عضو الفرقة المصرى، إن فكرة الدمج "جميلة" ونالت إعجابه كما كشف أن هناك فرقا بين "جمهور زمان والجمهور الآن"، ففى العصر الحالى أصبح من الصعب الاستماع إلى أغنية طويلة.

 

وأكد العازف رجب صادق، الذى يلعب الموسيقى منذ 35 عاما أن الفريق استطاع تقديم العديد من الحفلات الناجحة حول العالم، مؤكدا أنه ليس لديهم مانع من تقديم "ديو" غنائى مع أحد نجوم الغرب، خاصة أن لديهم تجربة تقديم "ديو" مع مغنى من سويسرى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة