هل تعلم أن مصر تحتل رقم 5 عالميًا فى صمم الأطفال والسبب زواج الأقارب

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:00 م
هل تعلم أن مصر تحتل رقم 5 عالميًا فى صمم الأطفال والسبب زواج الأقارب د حسن وهبة أستاذ الأنف والأذن والحنجرة وجراحة زراعة القوقعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن وهبة أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس وجراحة زراعة القوقعة، إن مصر تحتل رقم 5 على مستوى العالم فى صمم الأطفال واحتياجهم لزراعة القوقعة بسبب زواج الأقارب، موضحًا أن إجراء عمليات زراعة القوقعة تتم سنويًا لما يقرب من 2000 طفل على مستوى كل المحافظات.

وأضاف الدكتور حسن وهبة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الأطفال فى مصر وفقًا لأحدث الإحصائيات 30 ألف طفل يحتاجون إلى زراعة القوقعة، موضحًا أن الدولة تتحمل كل تكاليف إجراء عمليات زراعة القوقعة للأطفال ولكن على أذن واحدة لكل طفل، حيث يصل سعر الجهاز الواحد ما يقرب من 250 ألف جنيه.

وطالب أستاذ جراحة زراعة القوقعة بتخصيص شركات التأمين الحكومية بوليسة تأمين لكل طفل قام بعملية زراعة القوقعة، حيث إن الجهاز يحتاج إلى تكاليف صيانة بعد إجراء العملية فى الجزء الخارجى منه فى الأذن وحتى لا يتحمل أهالى الطفل تكاليف كبيرة لا يستطيع غير القادرين على تحملها.

وأوضح، أن صيانة الجزء الداخلى من الجهاز نادر الحدوث ولكن الجزء الخارجى من الممكن الميكروفون أو السماعة يتم اتلافها لأى سبب مع الطفل ولابد من إصلاحها سريعًا وعدم ترك الطفل بدونها لفترة كبيرة من الوقت.

وفى نفس السياق طالب الدكتور حسن وهبة بضرورة نشر الوعى والحد من زواج الأقارب خاصة فى مدن ومحافظات الريف، حتى لا ترتفع يوميًا نسب الإصابة بالصمم بين المواليد ومعاناة الطفل مدى حياته فى علاج الصمم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة