لندن تنتقد ضغوط بروكسل لحل المسألة المالية بمفاوضات بريكست

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:25 م
لندن تنتقد ضغوط بروكسل لحل المسألة المالية بمفاوضات بريكست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر الوزير البريطانى المكلف إجراء مفاوضات بريكست ديفيد ديفيس الأحد، عن أسفه لـــ"الضغوط" التى تمارسها بروكسل على لندن لحل المسألة المالية فى إطار مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، لافتا فى الوقت نفسه إلى التقدم الذى حققته المفاوضات.

وقال ديفيس، ضيف الحوار السياسى الذى تجريه قناة "بى بى سي" الأحد، الى أن كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشال بارنييه "قلق إزاء عدم الحصول على جواب حول المسألة المالية".

وبعد الجولة الثالثة من المفاوضات حول بريكست التى تحولت إلى حوار طرشان، قال بارنييه الخميس إن "المملكة المتحدة لا تعتبر نفسها مجبرة على الوفاء" ببعض التزاماتها المالية البعيدة الامد والتى يطلب منها الاتحاد احترامها.

وأضاف أنه "لم يلاحظ تقدما كافيا يدفعه إلى تقديم توصية للمجلس الأوروبى (قادة الدول ال27) لبدء مفاوضات حول مستقبل العلاقة مع المملكة المتحدة".

ويقدر الجانب الأوروبى قيمة ما يتعين على بريطانيا دفعه للوفاء بالتزاماتها داخل الاتحاد بما بين 60 و100 مليار يورو، فى حين ترفض المملكة المتحدة أن تدفع ما يفوق 40 مليارا بحسب الصحافة البريطانية.

 

وأضاف ديفيس أن "الاتحاد الأوروبى يعتبر (هذه التسوية المالية) واجبا قانونيا، أما نحن فلا نرى الأمر كذلك".

ولكنه شدد على أن المملكة المتحدة "بلد يفى بالتزاماته الدولية".

ورأى ديفيس ان بارنييه "يريد ممارسة ضغوط علينا، ما يبرر موقفه خلال المؤتمر الصحفى، إلا أننى أعتقد بصراحة أن الأمر يبدو غير مبرر لأن من الواضح أننا قمنا بكثير من الأمور". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة